الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طائرة مسيرة استهدفت سيارته.. تفاصيل استشهاد حمزة وائل الدحدوح.. صور

حمزة وائل الدحدوح

حمزة وائل الدحدوح

كتب أحمد محمود

A A

ودع الصحفي وائل الدحدوح، ابنه الصحفي حمزة الدحدوح، الذي استشهد صباح اليوم الأحد،  بعدما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارته مع زميله الصحفي مصطفى الثريا ، بطائرة بدون طيار .

وكشفت مصادر صحفية فلسطينية، لـ"الجمهور"، أن الصحفي حمزة الدحدوح، كان في مهمة عمل صباح اليوم مع صديقه مصطفى الثريا، لتصوير عدد من مشاهد القصف الإسرائيلي.

وذكرت المصادر، أن طائرات الاحتلال بدون طيار أطلقت صاروخ على سيارة للصحفيين في مدينة رفح الفلسطينية، أدت لاستشهاد الصحفي مصطفى ثريا، والصحفي حمزة الدحدوح، والذي يعمل " Producer"، كاشفين أن حمزة هو الابن الأكبر لوائل الدحدوح.

لم تكن المرة الأولى التي يفقد فيها الصحفي الفلسطيني «وائل الدحدوح» أحد أبنائه، ففي 25 أكتوبر شن الاحتلال غارات  استهدفت منزل الدحدوح مما أسفر عنه استشهاد أفراد عائلته ومنهم زوجته وابنه وابنته.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء، وإن هذه الجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الصحفيين تهدف إلى ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية، داعيا كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، كما ندعوهم إلى الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الأعزل في قطاع غزة.