السبت، 05 أكتوبر 2024

09:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيصنفها لوحده.. «جوجل» تطور روبوت القمامة

روبوت

روبوت

نورهان عبدالعزيز

A A

طورت شركة «جوجل» العديد من الروبوتات وآخرها روبوت القمامة الذي أحدث طفرة كبيرة في عالم الروبوتات، لما له من مزايا كبيرة ومختلفة، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

روبوت القمامة 

وأوضحت جوجل، أن هذا الروبوت يمكنه تحديد أنواع القمامة وكيفية استغلالها، ورصد جميع مكوناتها، فهو يجمع هذه المواد حسب تكوينها ويصنفها في أكياس بلاستيك لإعادة استغلالها.

وكانت تتمثل مهام روبوت القمامة في بداية الأمر في التقاط القمامة من الشارع والتخلص منها، ومعرفة كيفية الإمساك بها ورميها في سلة المهملات بعيداً عن متناول الجميع.

وتتم برمجة الروبوتات على القيام بهذه المهام، بجانب السماح لهم بالحصول على جميع المعلومات من جميع أنحاء الويب، لفهم واجباته الشاقة، حتى لو لم يكن مدربا عليها جيداً.

وأوضحت جوجل أنها لا ترغب في بيع هذه الروبوتات على نطاق واسع، فهي تود فقط استخدامهم في المنازل، لمساعدة ربات البيوت أو الاعتماد عليهم في الشوارع والميادين المختلفة.

أنواع الروبوتات

طور العديد من العلماء في جامعة كوريا روبوت «المكتبة» الذي يساعد الجميع على اختيار أفضل الكتب التي يجب قراءتها، كما أنه يرشح أفضل الكتب، علاوة على تجوله في المكتبة لمساعدة الزوار ويختار لهم أفضل المجلات التي تناسبهم، فهو يعتمد على أعمارهم السنية بشكل كبير، فالأطفال والصغار يمكنهم قراءة القصص القصيرة.

وأنشأت إحدى الشركات التركية روبوت حديثا على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، حيث يتواجد في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.

ويرحب الروبوت «ماربوت» بالزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجههم، ومن ثم توضيح الأدوية المناسبة لحالتهم وكافة المعلومات الطبية التي تخص المشكلات المرضية.

search