الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«توقعاته خطأ».. ماذا قدم الذكاء الاصطناعي في مجال كرة القدم؟

الذكاء الاصطناعى

الذكاء الاصطناعى

نورهان عبدالعزيز

A A

يوجد باعٍ كبير للذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي، فهو يبتكر العديد من الحلول سواء في ترتيب جدول المسابقات أو تحديد أفضل لاعبي العالم، لكن دائمًا ما تخيب ظنونه في توقعات نتائج المباريات.

الأهلي وصن داونز

توقع الذكاء الاصطناعي فوز النادي الأهلي على فريق صن داونز الجنوب إفريقي في الدوري الإفريقي، لكن ما حدث كان عكس ذلك، فخسر المارد الأحمر بنتيجة واحدة صفر.

وتنبأ أيضًا بأن اللقاء يشهد أهدافا كثيرة نظرًا لأن الفريقين يملكان حلولًا هجومية وفيرة، فمن المتوقع أن تكن المباراة مفتوحة ويأخذ الأهلي المبادرة وهو الذي يتحكم في زمام الأمور، لكن خاب آماله وفاز الفريق الإفريقي.

ريال مدريد وبرشلونة

وتوقع روبوت «MY AI» تعادل فريقي ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، لكن ما حدث كان عكس ذلك تمامًا، فخسرت برشلونة بواقع هدفين لكل فريق واحتل ريال مدريد صدارة الدوري.

الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري

وتوقعت برامج الذكاء الاصطناعي، فوز النادي الأهلي ببطولة السوبر الإفريقي على حساب اتحاد العاصمة الجزائري، لكن خسر المارد الأحمر بهدف دون مقابل على ملعب فهد في مدينة الطائف السعودية.

وأوضحت أدوات الدردشة، أن الأهلي يسجل العديد من الأهداف في هذا اللقاء، لكنه ودع البطولة التي اعتاد على الفوز بها تاركًا المجال لفريق اتحاد العاصمة الجزائري.

تقنية الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرها آيفون 15.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.