الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مظاهرات وقطع طرق في تل أبيب.. أهالى المحتجزين فى غزة يحاصرون نتنياهو

مظاهرات في تل أبيب

مظاهرات في تل أبيب

وداد العربي

A A

خرجت مظاهرات عارمة في تل أبيب على خلفية إعلان «دانيال هجاري» المتحدث العسكري في جيش الاحتلال الإسرائيلي: أن 3 أشخاص كانوا مفقودين، تبين أنهم مخطوفون، وبذلك يرتفع عدد المحتجزين في غزة إلى 136.

حيث قالت هيئة البث الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي «كان» : « على خلفية جلسة مجلس الوزراء لمناقشة اليوم التالي للحرب، خرج  ذوي المحتجزين الاسرائيلين مع "نشطاء من أجل إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة “، خرجوا في مظاهرة،  يقطعون الطرق أمام منطقة «كرياه» ، وأشارت هيئة البث إلى أن عوائل المحتجزين تخطط لرحلة 100 كيلومتر من قطاع غزة إلى ساحة المختطفين».

ومنذ أقل من إسبوع اندلعت المظاهرات من أجل المجتجزين حيث قالت القناة 12 الخاصة بتليفزيون الاحتلال: «مع لافتات وأعلام إسرائيلية: مئات من الفتية من غلاف غزة في طريقهم إلى القدس يهتفون "ليتم إعادة جميع المختطفين الآن"».

جدير بالذكر أن الاحتجاجات و المظاهرات الإسرائيليين لم تتوقف ضد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» وحكومته طوال العام الماضى 2023 ولا حتى أسبوع واحد، ولكنها على أصعدة مختلفة.

فمنذ مطلع العام الماضي حتي وقوع أحداث السابع من أكتوبر والحرب الغاشمه على قطاع غزة كان جمهور الاحتلال الإسرائيلي يخرج بشكل شبه يومي من أجل إلغاء تعديلات نتنياهو في القضاء تحت ما أسماه إعلام الاحتلال «الثورة القضائية».

تلى ذلك خروج ذوي المحتجزين بشكل شبه يومي أيضاً من أجل عودة المختطفين وإيجاد حل جذرى للأزمة الفلسطينية مع الاحتلال.

جديير بالذكر أن بعض المظاهرات قادها سكان الشمال مطالبين بحل الأزمة اللبنانية مع حكومة الاحتلال حتي يتمكنوا من العوددة لما يزعمون أنه منازلهم حيث قالت صحيفة هآرتس : «إن المئات من سكان الشمال خرجوا في مظاهرات احتجاجا على عدم إخراج مقاتلي حزب الله من الحدود، حيث رفعوا لافتات كتب عليها «من ترك الجنوب لن ينقذ الشمال»، و«الحكومة فقدت الشمال»، و«كلنا لاجئون»، و«هنا يمر خط الفوضى».

search