الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أضاف 3 مفقودين.. الاحتلال يعلن إحصائية جديدة عن المحتجزين فى غزة

مظاهرات في تل أبيب

مظاهرات في تل أبيب

وداد العربي

A A

أعلن «دانيال هجاري» المتحدث العسكري في جيش الاحتلال الإسرائيلي: أن 3 أشخاص كانوا مفقودين، تبين أنهم مخطوفون، وبذلك يرتفع عدد المحتجزين في غزة إلى 136.

كما أعلنت هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال «كان» عن خروج متظاهرين في منطقة "بيغين» في مستوطنة «تل أبيب» من أجل عودة المختطفين الإسرائيلين المحتجزين في قطاع غزة.

وعلى صعيد آخر استعرض «يوآف جالانت» وزير الحرب في حكومة الاحتلال خطة اليوم التالي للحرب، وفقاً لما ذكرته «موريا أسراف» مراسلة القناة 13 في تليفزيون الاحتلال على حسابها الشخصى في منصة التاوصل الإجتماعي «لأكس» قال :إن حكومة الإحتلال ستحتفظ بحرية العمل العسكري الكاملة في القطاع، ولن تكون الحكومة مسؤولة عن الجوانب المدنية بعد الحرب»

وأكد أنه «لن يتم بناء أي مستوطنات في قطاع غزة.»



 

كما أجاب «جالانت» على سؤال من سيحكم غزة مدنيا في اليوم التالي للحرب، حيث قال :«تتولى اللجان المحلية الفلسطينية إدارة الحياة المدنية، وأشار إلى وضع قوة عمل متعددة الجنسيات حتي تقوم باستعادة القطاع».
وأضاف إن حكومة الاحتلال الاسرائيلي ستقوم بتفتيش البضائع الداخلة إلى قطاع غزة».

وفي نهاية خطة «جالانت» قال: «إن مصر ستكون لاعباً رئيسياً وجسر دخول مدني إلى غزة».

وفي ذات السياق قالت صحيفة «هآرتس»: «إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تدرس تكليف شخصيات من فتح أو موظفي السلطة الفلسطينية قبل سيطرة حماس على غزة بتوزيع المساعدات شمالي القطاع».

جدير بالذكر أن صحيفة يديعوت أحرونوت قالت إن: « المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي في تلميح قوي لوزير الدفاع: "من الخطأ عرض الخطط قبل مناقشتها في مجلس الكابنيت».

search