الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حمزة مون بيبي» دنيا بطمة تتصدر جوجل لسبب أخلاقي.. التفاصيل

دنيا بطمة

دنيا بطمة

محمود الجلفي

A A

تصدر اسم الفنانة المغربية دنيا بطمة، محرك البحث الشهير جوجل، بعد أزمتها الأخيرة وإلغاء حفلها خوفًا من القبض عليها واعتقالها خلال فعاليات الحفل.

جاء ذلك بعدما رفضت محكمة مغربية الطعن الذي تقدمت به والحكم عليها بالسجن لمدة 8 أشهر، وتم تأييد الحكم عليها، إضافة لقرار آخر من المحكمة التي قررت رفع مدة الحبس عليها، لتصبح 12 شهرًا بدلا من 8، وهو ما لم تكن تتوقعه دنيا بطمة.

جاء قرار المحكمة بحبس دنيا بطمة على خلفية القضية الشهيرة التي تحمل اسم «حمزة مون بيبي»، والتي تتعلق بفضح العلاقات المشبوهة بين المشاهير، وهو حكم واجب النفاذ، وهذا الأمر جعلها تخاف على مستقبل حفلها، لتقرر إلغاءه حتي لا يتورط الفندق في أي أزمات، وكان من المقرر أن يقام ليلة رأس السنة.

وجاء قرار محكمة النقض في مدينة الرباط بدولة المغرب بحبس الفنانة دنيا بطمة، ورفض الطعن المقدم منها، حيث تم رفع القضية لمحكمة الاستئناف في مراكش، والتي أيدت القرار الصادر في عام 2020، والذي كان ينص على حبسها لمدة 8 أشهر، فقررت المحكمة زيارة المدة لتصبح 12 شهرا.

تصريحات دنيا بطمة

لتخرج دنيا بطمة في بث مباشر من خلال صفحتها على «إنستجرام»، وهو تبكي وتطالب جمهورها بتصديقها قائلة: «الأيام كفيلة بأن تكشف كل الأشياء. أتعرّض لمؤامرة كبيرة، ولكن الله يرى كل شيء، وأثق في أن تنصفني عدالة السماء».

وتابعت دنيا بطمة: «لن أتحدث في التفاصيل حالياً، وحاولت عدم البكاء لكن رغماً عني تتساقط دموعي، لا أعرف ماذا أفعل، أنا إنسانة ولست جماداً، أنا ضحية الكذب والخبث والغدر، ولم يعد لي إلا عائلتي فقط».

حمزة مون بيبي

وكانت بطمة قد قدمت نقضا يهدف لإلغاء حكم السجن الصادر عليها لمدة عام، وذلك بعدما ثبت للمحكمة ارتباطها بحساب «حمزة مون بيبي»، على تطبيق سناب شات، والذي كان يقوم بنشر تفاصيل تفضح المشاهير وتزعم كشف علاقاتهم المشبوهة مع رجال أعمال.

والجدير بالذكر أن، بداية القضية جاءت بعد ظهور حساب «حمزة مون بيبي» منذ سنوات، على تطبيق سناب شات، واستهدف الفنانات المغربيات رافعًا شعار «فضح ممارسات وعلاقات بعضهن المشبوهة برجال أثرياء»، واتهمت المحكمة دنيا بطمة وشقيقتها بإدارة الصفحة، وهو ما تسبب في صدور حكم حبسها لمدة عامل كامل.