السبت، 06 يوليو 2024

12:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حصاد 2023.. أهم أرقام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 الدكتور عمرو طلعت

الدكتور عمرو طلعت

نورهان عبدالعزيز

حققت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقيادة الدكتور عمرو طلعت، مجموعة من الأرقام المتميزة فى عام 2023، إذ نفذت الوزارة سلسلة من المشروعات فى خطة التحول الرقمي.

أرقام وزارة الاتصالات في 2023

بلغ معدل نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر لعام 2023 نحو 16.7% كنسبة مساهمة القطاع الناتج المحلى الإجمالي، علاوة على زيادة معدل الصادرات الرقمية إلى 4.9 مليار دولار، نظرًا لأن القطاع يحقق ناتج محلى بقيمة 150 مليار جنيه.

ولا تتوقف الأرقام عند هذا الحد، بل استثمرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 600 مليون دولار في الشركات الناشئة.

وأحدثت وزارة الاتصالات طفرة في مجال البرمجيات المدمجة وتصميم الإلكترونيات، لتوفير احتياجات السوق المصري، ومن ثم زيادة التصدير إلى الأسواق الإقليمية.

ويأتي الذكاء الاصطناعي على رأس المؤشرات الكبرى التي طورتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فتم تعميم هذه التكنولوجيا في عدد كبير من القطاعات مثل القطاع الطبي والهندسى والزراعي.

وتبنت الاتصالات استراتيجية هامة لاستخدام نماذج البيانات الكبيرة في الخدمات الحكومية وقطاعات السياحة والصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف زيادة الناتج المحلى الإجمالي.

ونجحت الوزارة في تبني استراتيجية فعالة بهدف زيادة سرعة الإنترنت، فنفذت الدولة خلال 2023 عددًا كبيرًا من المشروعات لتعزيز البنية الرقمية المحلية باستثمارات تصل إلى 100 مليار جنيه.