الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدوري الذهبي.. منتخب اليد يسعى لفك «العقدة» أمام الدنمارك

منتخب مصر لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد

دنيا عبده

A A

يستعد المنتخب الوطني لرجال كرة اليد، للمشاركة في بطولة الدوري الذهبي بالدنمارك، والتي تنطلق أحداثه يوم 3 يناير الجاري، وتستمر حتى 8 من الشهر ذاته، في إطار استعداد الفراعنة لأمم إفريقيا والتي تستضيفها مصر في الفترة من 17 و حتى 27 يناير الجاري.

ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخب اليد اليوم الأربعاء إلى الدنمارك؛ من أجل المشاركة في بطولة الدوري الذهبي الودية، التي تنظمها دولة الدنمارك، وتضم تلك البطولة أربع منتخبات، وهم: الدنمارك ومصر والنرويج وهولندا.

ويبدأ منتخب اليد مواجهات في بطولة الدوري الذهبي بمواجهة هولندا، والمقرر لها يوم الخميس المقبل، قبل أيام قليلة من مواجهة الدنمارك، في الخامسة من مساء السبت القادم، وأخيرا يواجه منتخب اليد نظيره النرويج يوم الأحد.

ويسعى منتخب مصر، لفك «عقدة» الهزيمة أمام منتخب الدنمارك، لأن مواجهات الفريقين دائماً ما تتميز بالإثارة والتشويق، وتشهد لقاءاتهم ندية ومنافسة كبيرة، ويتفوق منتخب الدنمارك في النهاية. 

العقدة مستمرة.. تاريخ مواجهات مصر والدنمارك 

وجاء تاريخ مواجهات مصر والدنمارك كالتالي: في مونديال 2005 بقطر، تلقى منتخب مصر هزيمة من الدنمارك، في المباراة التي جمعت بينهما في دور المجموعات وانتهت بنتيجة مصر (30) – (34) الدنمارك. 

وتكررت الهزيمة في مونديال 2007 بالبحرين، في المباراة التي جمعت بينهما بالدور الرئيسي وكانت النتيجة: مصر (31) – (33) الدنمارك، واستمرت العقدى حتى مونديال 2013 بالمجر، وتلقت مصر الهزيمة في دور المجموعات بنتيجة: مصر (23) – (30) الدنمارك. 

وفي مونديال 2017 بجورجيا، لحساب المباراة التي جمعت بينهما في دور المجموعات، تعادل منتخب الفراعنة لكرة اليد أمام الدنمارك بنتيجة: مصر (28) – (28) الدنمارك.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد فى أمم أفريقيا

تضم قائمة منتخب مصر لكرة اليد: عبدالله إمام- أكرم يسري- عمر خالد كاستيلو- إبراهيم المصري- خالد وليد- أحمد عادل- ياسر سيف- محمود تغيان- كريم هنداوي- عبدالرحمن طه- يوسف ناجي- محمد سامي- عبدالرحمن فيصل- محمد مجدي- هشام صلاح-مروان حاتم- أحمد هشام سيسا- مازن رضا- بلال مسعود- أحمد خيري- عمر الفولي- أحمد سامح- محسن رمضان- محمد لاشين.