السبت، 05 أكتوبر 2024

09:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تسريب أغاني وغرامة 5 ملايين| عودة الأزمات بين شيرين وروتانا

شيرين عبدالوهاب

شيرين عبدالوهاب

ندى يوسف

A A

واجهت الفنانة شيرين عبدالوهاب، أزمة كبرى مع شركة روتانا، بعدما رفعت الشركة دعوى قضائية ضدها تطالبها بدفع غرامة مالية تقدر بـ 10 ملايين جنيه بسبب عدم التزامها ببنود التعاقد فيما بينهما، وبعد صراعات عديدة بين شيرين وروتانا، انتهت أزمتهما وأعلنوا الصلح.

ولكن مازالت الدعوى القضائية التي رفعتها روتانا ضد شيرين جارية حتى الآن، لحين النظر في القضية، وإشهار الصلح أمام المحكمة، ومن المقرر أن تنظر المحكمة في الاستئناف المقدم من قبل شيرين، اليوم الأحد، ونرصد لكم في السطور التالية التفاصيل الكاملة وراء أزمة شيرين وروتانا:


أزمة شيرين وروتانا

هاجمت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، الفنانة شيرين عبدالوهاب، ورفعت دعوى قضائية ضدها في عام 2019، وطالبتها بسداد 10 ملايين جنيه، بسبب إخلالها ببنود التعاقد بينهما.

فكان من المفترض أن تقدم شيرين ألبومين للشركة، على أن يحتوي كل ألبوم على 10 أغاني، إلى جانب تصوير 2 فيديو كليب، وإحياء 3 حفلات من تنظيم الشركة، ولكن شيرين حينها تعرضت للخيانة على يد شخص مقرب منها لم تفصح عن هويته، وسرب أغنية لها ضمن الألبوم الخاص بـ روتانا.


رد محامي شيرين على روتانا

محامي شيرين، حسام لطفي في بيانًا رسميًا على الاتهامات التي وجهتها روتانا لموكلته، قائلًا: «شركة روتانا رفعت قضية على شيرين بسبب بندين الأول أن شيرين مسلمتش الألبوم اللي اتفقت عليه مع روتانا وهو تقديم 9 أغانٍ، والثاني أن بعض الأغاني نزلت في السوق ولم تمنح لشركة روتانا».

وأكد «لطفي» ان شيرين انتهت من تسجيل الألبوم المتفق عليه مع روتانا، وعلى استعداد لتقديمة للشركة، بعد إنهاء الإجراءات مع الشريك الثالث بين الفنانة شيرين وشركة روتانا، وهو المنتج الأجنبي الخاص بالتنفيذ.

واتخذ محامي شيري إجراء قانوني ضد الشركة المسئولة عن تسريب بعض أغاني شيرين دون علمها، والتي تمتلك حقوقها روتانا، كما تقدم بإنذار قضائي أكد فيه تمسك الفنانة بالعقد ورغبتها في إتمامه واستكماله وعدم الخضوع للشرط الجزائي.


وبعد النظر في القضية أصدرت المحكمة حكمًا بتغريم شيرين 5 ملايين فقط بدلًا من 10، ولكن شيرين استأنفت على الحكم، ومن المقرر أن يتم تحكم المحكمة في الاستئناف اليوم الأحد.


تصالح شيرين مع روتانا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للموسيقى، سالم الهندي، عن انتهاء خلاف روتانا مع شيرين، مشيرًا إلى أنهما توصلا لحلول وسطية فيما بينهما.

وقال «الهندي» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديي: «وصلنا لحلول وسط، وشيرين عبد الوهاب مطربة لها البومات كبيرة مع روتانا، شركة روتانا هي بيتها وبيت الفن العربي، وخسارة يحصل شيء كده، يسعدنا ويشرفنا تكون معانا، يشرفنا إننا نخدم هؤلاء الفنانين، وشيرين بالذات عندها خامة كبيرة، وجماهيرية ساحقة، حرام تكون لوحدها».

ونشرت شركة روتانا صورة لشيرين، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكتبت: «شيرين رجعت لبيتها الكبير، ترقبوا القادم الجميل وحفلة بالأيام القادمة بجده وليلة كبرى بموسم الرياض بعنوان (صوت أحساس العرب)».

search