السبت، 05 أكتوبر 2024

09:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد النقابات الفنية يكرم اسم الراحل ممدوح الليثي

ممدوح الليثي

ممدوح الليثي

محمود الجلفي

A A

يكرم المخرج عمر عبد العزيز، رئيس إتحاد النقابات الفنية، بالتعاون مع نقابة المهن السينمائية، برئاسة المخرج مسعد فودة، اسم الكاتب الكبير الراحل ممدوح الليثي، في الذكرى العاشرة لرحيلة، ويتوافق ذلك مع اليوم الأول من شهر يناير.

من هو ممدوح الليثي

وأعدت النقابة درعًا تكريميًا يحمل اسمه وشهادة تقدير لما قدمه خلال مشواره الفني، وما كان لأعماله من إضافة قوية للساحة الفنية والأدبية بعدد كبير من هذه الأعمال، وإبداعه في العديد من المجالات، ككاتب، ومنتج، ورئيس قطاعات هامة، واستطاع بموهبته أن يضيف قيمة للأعمال الفنية التي يقدمها، وجعل المسلسل المصري هو الأهم والأكثر طلبًا في الوطن العربي، حيث حقق نهضة كبيرة وغير مسبوقة، واكتشف عدد كبير من المواهب، مقدمًا لها الدعم الذي تريده في مجالات الدراما التليفزيونية أو الفوازير أو السينما.

ممدوح الليثي، من مواليد 10 ديسمبر عام 1937، عمل كمنتج سينمائي وكاتب للسيناريو، حصل على بكالوريوس الشرطة، وليسانس الحقوق من جامعة عين شمس عام 1960، كما حصل على دبلوم معهد السيناريو، عام 1964.

كانت أعماله مميزة بسبب سردها للواقع المصري، وتم تصنيفها ضمن أهم ما انتجته السينما المصرية، وجاء أغليها في قائمة أفضل 100 فيلم مصري.

ومن أبرز أعماله: «ميرامار، ثرثرة فوق النيل، السكرية، الكرنك، المذنبون، الحب تحت المطر، أميرة حبي أنا، لا شيء يهم، امرأة سيئة السمعة، أنا لا أكذب ولكني أتجمل، استقالة عالمة ذرة».

search