السبت، 05 أكتوبر 2024

04:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حصاد 2023.. إنجازات شركة «جوجل» العملاقة

جوجل

جوجل

نورهان عبدالعزيز

A A

ساعات قليلة تفصلنا عن توديع 2023 واستقبال 2024 بطموح مختلف وأهداف معينة نسعى لتحقيقها، فتوجد العديد من المنصات التي تطورت في هذا العام وحققت الكثير من الإنجازات مثل محرك البحث «جوجل» الأشهر على الإطلاق، فإليك حصاد الشركة في 2023.

تطبيق «Waze» 

طرحت شركة «جوجل» تطبيق جديد لمساعدة السائقين على تجنب حوادث الطريق، عن طريق إرسال رسالة تحذير للجميع للتخلص من الأزمات المرورية التي تحدث بصفة مستمرة من دون الاعتماد على خرائط جوجل.

وأطلق جوجل تطبيق «Waze» لمساعدة المستخدم للإبلاغ عن الحوادث التي يتعرض لها، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل يُسجل التطبيق مكان الحادث وصفات السيارة وجميع البيانات الخاصة بالطرق.

«منشورات من»

طبقت شركة «جوجل» ميزة جديدة بعنوان «منشورات من» التي تعرض جميع المشاركات من منصتي «الإنستجرام» و «تويتر» قديمًا و «إكس» حديثًا، ويعرض «منشورات من» عددًا كبيرًا من تغريدات إكس ومنشورات الإنستجرام المختلفة التي تتم من خلال قواعد معينة.

تحديثات الأندرويد

أصدرت شركة «جوجل» تحديثًا جديدًا لنظام الأندرويد الذي يحارب هذه الأخطاء، وكشف متحدث باسم جوجل لموقع 9to5Google، أن هذه المشكلات تعوق المستخدم من الوصول إلى تخزين الوسائط، حسبما أعلن تقرير the sun.

وتصل للمستخدم رسالة مضمونها، إعادة ضبط هاتفك أو ما يُسمى بـ «إعادة ضبط المصنع»، فبمجرد قبول الرسالة، تُفقد البيانات في نفس الوقت حتى لو لم نحتفظ بنسخة احتياطية منها، وبمجرد رفضها يتم إعادة تشغيل الجهاز بشكل متكرر.

جوجل والذكاء الاصطناعي
أضافت شركة «جوجل» ميزة جديدة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي والتي تتمثل في تدوين الملاحظات، لتسهيل العمليات المختلفة التي يقوم بها الموظفين في مختلف المجالات.

فيساعد الذكاء الاصطناعي على قراءة جميع المحتويات الكتابية وتدوين الملاحظات الخاصة، لتطوير جميع المجالات، وأكد الباحثون، أن تقنية الـ AI يُمكنها الإطلاع على الفيديوهات المختلفة لوضع تلخيص جزئي لهم دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بشكل كامل.

search