السبت، 05 أكتوبر 2024

03:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حصاد 2023.. خدمات مبهرة للبريد الإلكتروني Gmail

Gmail

Gmail

نورهان عبدالعزيز

A A

يستخدم عدد كبير من الأشخاص خدمة البريد الإلكتروني Gmail من «جوجل»، فشهد عام 2023 إنجازات كبيرة لخدمة «جيميل» لما تحققه من مزايا تهدف إلى تعزيز الأمان والإنتاجية، خاصةً بعد تعاونه مع تقنية الذكاء الاصطناعي.

تفاعلات الرموز التعبيرية في Google Chat

تطورت خدمة Google Chat المدمجة في تطبيق «جيميل»، فيمكننا الآن الرد على جميع الرسائل من خلال الرموز التعبيرية، وإضافة التعليقات التي تتم مباشرة إلى جميع المحادثات من خلال شبكات الإنترنت.

تحسين الكتابة

اعتمدت خاصية «جيميل» على تقنية الذكاء الاصطناعي التي ساعدت على تحسين شكل الكتابة من خلال خاصية الـ Help Me Write التي أُطلقت في شهر مايو مما أدى إلى تعزيز طرق الكتابة.

حماية بيانات المستخدمين

تحصل خاصية «جيميل» على ترقية كبيرة في أكتوبر، مما يعزز حماية كبيرة بعيدًا عن محاولات التصيد التي تؤدي إلى اقتحام الخصوصية بشكل كبير، ومن ثم حماية بيانات المستخدمين بشكل كبير.

خاصية التصفح الآمن

أضافت شركة مايكروسوفت الأمريكية ميزة التصفح الآمن على تطبيق Gmail الخاص بالبريد الإلكتروني، وتشجع المستفيدين على استخدام تلك الخاصية؛ للحفاظ على الخصوصية، والتصدي لمُحاولات النصب والسرقة كافة، وتظهر هذه الميزة في صندوق الواردات.

ويُمكننا فحص عناوين الـ URL من خلال خاصية التصفح الآمن المُحسن، عن طريق قائمة مُخزنة بالفعل، يتم تنزيلها كل 30 دقيقة، ويكثر استخدامها في العديد من التطبيقات والمتصفحات.

وازداد الاحتيال الإلكتروني بشكل كبير في الفترة الأخيرة، بسبب تطور الذكاء الاصطناعي الذي أباح كل شيء، فتم تغيير الأصوات من خلال هذه التقنية التي انتشرت بسرعة الصاروخ في الفترة الماضية.

وتهدف شركة مايكروسوفت إلى التصدي لهذه النوعية من الهجمات التي تُعرض المُستخدمين للخطر، لذا فهي تبذل جهودًا كبيرة، لحماية بيانات العملاء من الاختراق الذي يُهدد الأمن القومي.

search