السبت، 06 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير تكنولوجي يوضح مستقبل الاتصالات بعد توقيع مذكرات تفاهم مع الشركات

توقع مذكرات تفاهم

توقع مذكرات تفاهم

نورهان عبدالعزيز

وقع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدد كبير من مذكرات التفاهم مع 30 شركة عالمية ومحلية متعلقة بمجال الاتصالات فى إطار تنفيذ مبادرات «أجيال مصر الرقمية».

وفي هذا الصدد تواصل موقع «الجمهور» مع الخبير التكنولوجي أبو العلا عطيفي للوقوف على النتائج الإيجابية لهذا البروتوكول وآثاره على قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

مستقبل التكنولوجيا

أكد عطيفي في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أن مذكرات التفاهم التي أُجريت مع الشركات العالمية تعود بالنفع على قطاع التكنولوجيا والاتصالات بشكل كبير لما لها من آثر بالغ على الأمن السيبراني والحفاظ على البيانات.

وكشف، أن المبادرات التي أعلنت عنها وزارة الاتصالات تؤثر بشكل كبير على المجال اللوجيستي والرقمي، نظرًا لفاعلية هذه المبادرات التي تشجع الشباب على الابتكار وخلق الوعي.

وأوضح عطيفي، أن هذه الجهود تأتي بثمارها في مجال الذكاء الاصطناعي الذي انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فهذه التقنية أصبحت حجر الأساس لعدد كبير من المجالات.

وتتعاون الوزارة مع عدد كبير من الشركات سواء المحلية أو العالمية بجانب الجامعات الدولية الشهيرة، ويتم تنفيذ أربع مبادرات ألا وهما، مبادرة رواد مصر الرقمية، ومبادرة براعم مصر الرقمية، ومبادرة أشبال مصر الرقمية، ومبادرة بناة مصر الرقمية.

وحضر مراسم التوقيع كلًا من المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى، والمهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد خطاب مدير المعهد القومى للاتصالات.