السبت، 06 يوليو 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التكنولوجيا «تكشف عن وجهها القبيح ».. 3 حوادث بطلها روبوت

روبوت ينهي حياة مهندس

روبوت ينهي حياة مهندس

نورهان عبدالعزيز

ندرك جميعًا أن التكنولوجيا سلاح ذو حدين خاصةً الروبوتات التي «كشرت عن أنيابها» وكشفت الستار عن الوجه الآخر الذي تسبب في مقتل وإصابة العديد من الأشخاص،  وفى السطور التالية أهم 3 حالات هددت فيها هذه الآلات الإنسان وأودت بحياته.

روبوت ينهي حياة مهندس

هجم أحد الروبوتات على مهندس في مصنع «تسلا» في مدينة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتسبب في إصابته في منطقتي الظهر والذراع مما أدى إلى تساقط الدماء، حسبما نقلت صحيفة «مترو».

وسرعان ما ضغط عامل أخر على زر حالات الطوارئ في الروبوت ليتوقف عن مهاجمه صديقه ويخلصه من هذه الآلة الضخمة

ويعتبر هذا الروبوت واحدًا من ثلاثة روبوتات كان يجب إيقاف تشغيلها، لإجراء عملية الصيانة، لكنه تُرك بالخطأ، لذا هاجم المهندس بعنف نتج عنه إصابته بجروح عديدة في مناطق متفرقة من الجسم.

جرائم أخرى بطلها الروبوت

ولا تُعد هذه المرة الأولى التي تهاجم فيها الروبوتات الأشخاص، بل شهدت كوريا الجنوبية أول جريمة مروعة بطلها الآلات المتحركة، فسحق أحد الروبوتات رجلًا حتى الموت، حسبما نقلت وكالة «يوناب للأنباء».

بعدما فشل الروبوت في التمييز بين العامل وبين صناديق المنتجات، فكان الضحية يتفقد سير عمليات استشعار الروبوت في مركز توزيع المنتجات الزراعية في مقاطعة جيونج سانج الجنوبية، لكن سرعان ما هاجمته هذه الآله وقضت عليه.

وأطاح الروبوت بالجزء العلوي من جسم الرجل إلى الأسفل على الحزام الناقل، مما أدى إلى فقدان الوعي ليتم نقله على الفور إلى المستشفى، حتى توفي هناك.

وتكررت مثل هذه الحوادث عدة مرات، ففي مارس الماضي، حاصر أحد الروبوتات رجل كوري في الخمسينيات من عمره أثناء عمله في مصنع لتصنيع قطع غيار السيارات.