السبت، 06 يوليو 2024

03:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قطاع البترول يتعاون مع شركائه لتحقيق 6 محاور أساسية

قطاع البترول

قطاع البترول

نورهان عبدالعزيز

يأمل قطاع البترول، في التعاون مع شركائه لتحقيق خطة التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر في 2030 من حيث الأبعاد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية من خلال تنفيذ استراتيجية جديدة للمسئولية المجتمعية.

أهداف الشراكة

وتهدف هذه الشراكة إلى تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات الأكثر احتياجاً، على أن تشمل هذه الاستراتيجية العديد من المحاور مثل، التعليم والتدريب والتنمية الاقتصادية والصحة والمساواة بين الجنسين ومشروعات حماية البيئة.

ولا تتوقف أهداف الشراكة عند هذا الحد، بل يرغب قطاع البترول في المشاركة فى المبادرات الرئاسية مثل مبادرة «حياة كريمة»، فتم تشكيل لجنة عليا للمسئولية المجتمعية برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية.

وتم تشكيل مجموعات عمل من الوزارة وهيئة البترول والشركات القوابض لمتابعة تنفيذ خطط ومشروعات المسئولية المجتمعية ، كما تم تخصيص إدارة بكل شركة من شركات القطاع مختصة بالمسئولية المجتمعية.

ويساهم قطاع البترول في مناطق العمل المختلفة بالتعاون بين شركات القطاع مثل، مشروع هدم وإعادة بناء 21 منزلاً بمحافظة الأقصر بقرية «حاجر المريس» وتجهيزهم بالفرش والأثـاث والأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الصغيرة التي تناسب البيئة وأهمها تسليم رؤوس ماشية للأسر الأكثر احتياجاً وذلك إلى جانب تطوير مدرسة عمر بن الخطاب بمدينة راس غارب.

شركة «كويت إنرجي» تدعم مستشفى الناس بالقليوبية

وتقدم شركة «كويت إنرجي» الدعم الكامل لمستشفى الناس بالقليوبية لتطوير قسم الاستقبال والطوارئ وغرف العمليات و54 منحة دراسية للمعلمين و27 للتعليم فني و19 للطلاب الجامعيين و 2364 مساعدة طلابية لدعم استمرارية الطلاب و484 مساعدة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة و 17 مشروعاً صغيراً للمرأة المعيلة والشباب والمساهمة في تطوير البنية الأساسية لكورنيش الخصوص ومدخل المنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد.
بجانب رفع كفاءة 55 منزلاً لأهالى قرية فلسطين بمحافظة الإسكندرية من خلال شركة الإسكندرية للزيونت المعدنية (أموك) ، وشملت الأعمال إعادة بناء وفرش وتجهيز، بالإضافة إلى تنفيذ 37 مشروعا صغيرا، وكذلك تسليم عدد من رءوس الماشية بما يسهم فى توفير دخل مستدام للأسرة ، علاوة على تسليم عدد من الكراسى المتحركة والأطراف الصناعية.
مع الانتهاء من مشروعات رفع كفاءة المنازل ودعم الأسر الأولى بالرعاية في قرية ابوبكر الصديق بمركز العامرية بالإسكندرية من خلال شركة الأسكندرية للمنتجات البترولية المتخصصة ( أسبك ).