السبت، 05 أكتوبر 2024

10:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إغلاق 31 عامًا.. روسيا تعيد فتح سفارتها في بوركينا فاسو

وزارة الخارجية الروسية

وزارة الخارجية الروسية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت وزارة الخارجية في بوركينا فاسو، اليوم الخميس، عن إعادة فتح سفارة دولة روسيا الاتحادية في بوركينا فاسو، بعد إغلاقها لما يقرب من 31 عامًا.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء في بوركينا فاسو، فإن روسيا أعادت فتح سفارتها مرة أخرى في العاصمة واجادوجو، بعد أن اتخذت روسيا قرارًا بإغلاق السفارة عام 1992.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أعلنت في مايو الماضي، عن نية روسيا لإعادة فتح سفارتها في بوركينا فاسو بعد إغلاقها لما يزيد عن 30 عامًا، مضيفًة، ان عملية إعادة فتح البعثات الدبلوماسية مرة أخرى في إفريقيا تأتي من اهتمام روسيا المتزايد في الوقت الحالي بإفريقيا، وسعيها الزائد لزيادة الحضور الدبلوماسي الروسي في القارة الإفريقية، مما يقتضي افتتاح بعثات جديدة والعمل على زيادة عدد الموظفين في البعثات الروسية المتواجدة في إفريقيا.

من جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقاء جمعه بالرئيس الانتقالي لبوركينا فاسو إبراهيم تراوري، على مدى العمق في العلاقات بين بوركينا فاسو وروسيا، لينتقل التعامل الدبلوماسي المشترك بين روسيا وبوركينا فاسو، من البعثة الدبلوماسية في أبيدجان، إلى مقرها التقليدي في العاصمة، لتعود العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواجادوجو لإدارة من مقر السفارة في الأساسي في العاصمة.

search