الأحد، 07 يوليو 2024

02:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تخزين الطاقة في الطوب| 7 أفكار عن "تكنولوجيا المستقبل"

تكنولوجيا المستقبل

تكنولوجيا المستقبل

نورهان عبدالعزيز

لا يقف العالم عند نقطة واحدة، بل يتطور بشكل مستمر وفي فترة زمنية قصيرة.

 وخير دليل على ذلك "تكنولوجيا المستقبل" التي أزاحت الستار عن عدد كبير من الابتكارات التي لم نكن نتوقعها على الإطلاق.

 دعونا نوضح لكم أهم الأفكار الخاصة بتكنولوجيا المستقبل.

 

أولًا: شحن بطارية السيارة في 10 دقائق

تهدف تكنولوجيا المستقبل إلى شحن بطارية السيارة في خلال 10 دقائق، فهذا يوفر الوقت والجهد، فعادًة ما يستغرق شحن البطارية حوالي 3 ساعات مما يسبب الإزعاج لعدد كبير من الأشخاص، لذلك تهدف هذه التكنولوجيا إلى شحن البطارية بسرعة.

 

ثانيًا: استخدام الروبوت في العلاج

يبحث العلماء عن صناعة روبوتات صغيرة الحجم تُستخدم في علاج الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان مثل مرض السرطان، فيتم حقن الجسم بهذه الروبوتات.

 

ثالثًا: إنترنت مجاني

لا نستطع العيش بدون إنترنت، فهو وسيلة الاتصال الوحيدة التي تجعلنا على دراية بالعالم الخارجي، ويوجد عدد كبير من سكان العالم غير متصلين بالإنترنت، لذا يبذل العلماء جهودًا كبيرة، لتوفير إنترنت متصل بالفضاء.

 

رابعًا: الغذاء المصنوع معمليًا

يفكر العلماء في إنشاء تقنية جديدة تساعد على اختبار جودة الألبان، اللحوم، الجبن والبيض، لحل جميع المشكلات الغذائية المرتبطة بعدد كبير من الأطعمة.

 

خامسًا: ابتكار الماسح الضوئي

يرغب العلماء في إنشاء ماسح ضوئي يقيس علامات المرض في جسم الإنسان، واكتشاف طرق العلاج الفعالة، لتخفيف الضغط على الأطباء وتحسين الحالة الصحية لجميع الأشخاص.

 

سادسًا: طوب يُخزن فيه الطاقة

يرغب الباحثون في تخزين الطاقة في الطوب الأحمر، فهم يأملون في تحويل مواد البناء الرخيصة إلى قوالب ذكية تُحفظ فيها الطاقة مثل البطارية تمامًا، ولفت هذا الابتكار الفريد من نوعه أذهان العالم إلى ضرورة تنفيذه.

 

سابعًا: العيون الاصطناعية

يُعاني بعض الأشخاص من ضعف البصر، لذا فكر العلماء في ابتكار عيون اصطناعية تحاكي العيون الطبيعية تمامًا وبتكلفة قليلة مقارنًة بجودة هذه الأجهزة.