السبت، 05 أكتوبر 2024

10:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التسوق عبر الإنترنت سلاح ذو حدين !!

 التسوق عبر الإنترنت

التسوق عبر الإنترنت

نورهان عبدالعزيز

A A

انتشر التسوق عبر الإنترنت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وتوجد فوائد وأضرار كثيرة لتلك الفكرة، فهو سلاح ذو حدين.

 

 

يفضل الكثير من الأشخاص عمليات التسوق عبر الإنترنت، فهي الأسهل والأسرع في الوقت الحالي مقارنةً بعمليات النزول التي تكلفنا الكثير من المبالغ الطائلة، فهذه العملية الحديثة لم تكن متوفرة في العصور السابقة، وفي ظل الانفتاح الحضاري وتبادل الثقافات، انتشرت هذه العملية بشكل كبير.

 

فوائد التسوق عبر الإنترنت

يساعد التسوق عبر الإنترنت في رؤية المنتجات بشكل جيد ومعرفة أسعارها وكافة تفاصيلها، بجانب إمكانية التعرف على آراء الآخرين في هذه المنتجات، كما أن هذه العملية توفر الوقت والجهد المبذول، بجانب توفير المنتجات بأسعار رخيصة، بسبب اشتعال المنافسة بين الأسواق التقليدية والأسواق الإلكترونية، علاوة على عمليات الدعاية التي تتم على أعلى مستوى، لتحقيق أكبر المبيعات.

 

المشاكل الناتجة عن التسوق عبر الإنترنت

يسبب التسوق الإلكتروني العديد من المشكلات التي تتمثل في إنعدام الثقة، علاوة على التأخير في تسليم المنتج وانعدام المفاوضات في السعر، بجانب عمليات النصب والاحتيال التي تتم عن طرق السوشيال ميديا.

 

كيفية تفادي مشكلات التسوق عبر الإنترنت؟

يجب التسوق على مواقع آمنة تمامًا، بجانب إعطاء المعلومات اللازمة فقط، علاوة على عدم دفع أي رسوم مالية إلا في حالة وصول المنتج وفحصه تمامًا.

 

كيفية البدء في المشاريع الصغيرة عبر الإنترنت؟

يلزم دراسة السوق الإلكتروني جيدًا وتوفير منتج عالي الجودة يختلف عن باقي المنتجات الأخرى، ويُفضل تحقيق سعر مناسب ومرضي لجميع الأشخاص، بجانب تصوير البضائع بجودة عالية.

search