السبت، 05 أكتوبر 2024

04:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفول الأخضر والمكسرات أبرزها.. أطعمة تساعد في التخلص من الخمول الشتوي

رجل

رجل

شيماء الفراعي

A A

الكثير من الأشخاص سواء من السيدات أو الرجال، يتعرضون للإصابة بالخمول والكسل في فصل الشتاء، حيث الأجواء الشتوية الباردة التي تجعل الشخص لا يريد الحركة والجلوس في المنزل، وإدارة أعماله عن طريق الهاتف المحمول والمواقع الإلكترونية المختلفة.

لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نعرض أبرز الأطعمة الصحية التي تساعد على التخلص من الكسل والخمول الشتوي، وذلك حسب ما ورد على موقع Only my health.

أطعمة تساعد على التخلص من الخمول الشتوي

المكسرات

تعد المكسرات بكل أنواعها من اللوز والبندق والكاجو من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من الكسل في فصل الشتاء، وذلك بسبب أنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تجعل الجسم يشعر بالطاقة والنشاط عند تناولها، لذلك ينصح بها في الأجواء الباردة، بجانب المشروبات الساخنة من القهوة والشاي.

الفول الأخضر

ويعد الفول الأخضر من أشهر الأطعمة في فصل الشتاء، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات خاصة فيتامين ب الذي يعمل بدوره على تحفيز الطاقة والنشاط لجسم الإنسان عند تناوله في الأجواء الشتوية الباردة، كما انه من الاطعمة التي تجعل الشخص يشعر بالشبع لساعات طويلة عند تناوله.

الخضروات الورقية

وتعد الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والخس واللفت، من الخضروات التي تحتوى على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على تعزيز الطاقة لدي الإنسان عند تناولها، وتساعده على التخلص من الكسل في الطقس البارد.

البروتينات

وتعد البروتينات من الأطعمة الهامة التي تجعل الإنسان يشعر بالنشاط والحيوية، ولكن يجب أن تكون بروتينات خفيفة مثل لحوم الدجاج والأسماك، وذلك لأنها تحتوى على نسبة عالية من البروتين، بجانب أنها تحتوى على نسبة دهون أقل، وهذا على خلاف اللحوم الحمراء الذي لا ينصح بتناولها إذا كان الشخص يعانى من الكسل، وذلك بسبب انها تعطى الشخص أثناء تناولها الإحساس بالكسل لأنها تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

search