الأحد، 07 يوليو 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء الإسباني: لا نُؤيد استخدام مكافحة القرصنة في البحر الأحمر

 رئيس الوزراء الإسباني

رئيس الوزراء الإسباني

مارسيل أيمن

كشف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث، خلال حضوره مؤتمرًا صحفيًا في العاصمة مدريد بإسبانيا يوم الأربعاء عن عدم تأييد بلاده استخدام القوة البحرية الأوربية لمكافحة القرصنة في البحر الأحمر ، حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية .

 أكد رئيس الوزراء، إن بلاده لا تؤيد استخدام القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي المعنية بمكافحة القرصنة، المعروفة باسم عملية أتالانتا، لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من جماعة الحوثي اليمنية ، مشيرا الى أن مدريد لا تُعارض إنشاء مهمة مختلفة هناك.

يذكر أن عملية أتلانتا هي عملية عسكرية حالية تقوم بها القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، تهدف إلى منع ومُكافحة أعمال القرصنة قبالة سواحل الصومال.

أعلنت إسبانيا في مؤتمر سابق أنها اختارت "توخي أقصى درجة من الحذر" قبل أن تقرر ما إذا كانت ستشارك في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للدفاع عن حركة الملاحة في البحر الأحمر ضد هجمات الحوثيين في اليمن.

وأشارت المتحدثة باسم الحكومة اليسارية الإسبانية بيلار أليغريا إلى إن "إسبانيا لن تشارك أبدا في عملية (بطريقة) أحادية" مذكّرة بأن مشاركة مدريد لا يمكن أن تتم إلا "تحت مظلة الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي".

وصرحت بيلار بعد لقاء رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز وزعيم حزب المعارضة اليميني الرئيسي ألبرتو نونيز فيخو، حيث تحدثت عن الموقف الإسباني من المبادرة الأميركية التي أعلنها وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الاثنين، بعبارة "أقصى درجات الحذر".