الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدفاع الروسي يدمر مروحية أوكرانية من طراز «مي- 18»

 مروحية من طراز "مي- 18"

مروحية من طراز "مي- 18"

مارسيل أيمن

A A

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن منظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مروحية من طراز «مي- 18» تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة فوديانوي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية

وأعلنت الوزارة الروسية في بيان لها، أن «أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت مروحية من طراز «مي- 18»" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فوديانوي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، وتم اعتراض سبعة صواريخ من طراز هيمارس، بالإضافة إلى صاروخ هارم المضاد للمواقع، وقنبلة موجهة من طراز جدام».

واستكمل بيان الدفاع الروسية، بأنه «جرى تدمير 17 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق جورلوفكا، وكيريليفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية، وبيلوغوروفكا، ونوفودروزيسك من جمهورية لوغانسك الشعبية، ورادينسك، وبيشانوفكا من مقاطعة خيرسون، وبالوشكي من مقاطعة زابوروجيه».

ليست المرة الأولى 

لم تكن هذه المرة الأولى لإسقاط مروحيات أوكرانية على النطاق الروسي، حيث سبق وأن كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز «سو 24» حيث هاجمتا مرفأ فيودوسيا في شبه جزيرة القرم، مما نتج عنه أضرار مختلفة لسفينة الإنزال الروسية الكبيرة «نوفوتشيركاسك».

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي لها، أنه «في أثناء صد هجوم للقوات الأوكرانية استهدف ميناء فيودوسيا في شبه جزيرة القرم، تعرضت خلاله سفينة الإنزال الكبيرة «نوفوتشركاسك» لأضرار، بعدما أطلقت مقاتلتين أوكرانيتين من من طراز «سو 24» صواريخ موجهة في منطقة قرية جوفتن على بعد 125 كم شمال شرق مدينة نيكولاييف جنوبي أوكرانيا.

وأشار رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسينوف، في وقت سابق، إلى صد هجوم للقوات الأوكرانية استهدف ميناء فيودوسيا في القرم، وأدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين، كما تضررت ستة مبانٍ في منطقة المرفأ.

وعلى الصعيد الآخر تصدت القوات الروسية للهجوم الأوكراني المضاد، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير، الذي قدمه حلف «الناتو» وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن لنظام كييف.

search