الثلاثاء، 30 يوليو 2024

01:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يواصل جرائم الإبادة لليوم الـ82 ويشن قصفا بعدة مدن في غزة

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المزيد من المجازر في قطاع غزة، في سلسلة من جرائم الإبادة الجماعية التي ينفذها منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث استشهد عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال النساء، وجرح آخرون، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية، اليوم الأربعاء، على مواقع مختلفة في قطاع غزة، لليوم الـ82 على التوالي من العدوان، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة استهدفت المنطقة الوسطى في القطاع، لا سيما مخيمي البريج والمغازي، ووصلت القذائف لمراكز إيواء، حيث إن هناك عدد من الشهداء ما زالوا ملقون على الأرض، ولا تستطيع سيارات الإسعاف، وطواقم الدفاع المدني الوصول اليهم، بسبب كثافة القصف.

فيما شهد مخيم النصيرات قصفا من مدفعية الاحتلال والطائرات الحربية، حيث استهدفت منزلًا لعائلة نصار في المخيم الجديد، ومنزلا آخر لعائلة الحزوقي، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، وجرى نقلهم الى مستشفيي شهداء الأقصى، والعودة، بينما تشهد مناطق شرق مدينة رفح، والفخاري، والمناطق الشرقية لخان يونس جنوب القطاع قصفا مدفعيا على أنحاء متفرقة هناك.

60 مفقودا في قصف إسرائيلي

وقصف طيران الاحتلال والمدفعية مدينة غزة، لا سيما حيي الشجاعية، والتفاح، كما استهدف منزلا في منطقة الكتيبة، وهناك حديث عن شهداء وجرحى، وكشفت صادر فلسطينية أن أكثر من 60 مواطنا في عداد المفقودين إثر قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية من ثلاثة طوابق قرب جامعة الأزهر بمدينة غزة.

وفي منطقة الصفطاوي بمدينة غزة، نُقل 6 شهداء الى مستشفى الشفاء جراء عمليات قنص نفذها جنود الاحتلال الذين اعتلوا بعض الأبنية، واستهدفوا كل من يتحرك هناك، فيما تتعرض منطقة جباليا البلد، وشمال القطاع، خاصة في بيت لاهيا وبيت حانون لقصف عنيف من المدفعية والطائرات الإسرائيلية، وهناك نقص في المعلومات بسبب انقطاع الاتصالات والانترنت في بعض المناطق، كما تعرض مخيم البريج وسط القطاع لقصف مدفعي مكثف ومتواصل.

دوي صافرات الإنذار في المستوطنات

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، صباح اليوم، بسماع صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة ناحل عوز بغلاف غزة، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي واصل عدوانه على قطاع غزة خلال فترات الليل.

وأشارت القناة أيضا إلى أن الاحتلال نفَّذ أحزمة نارية عنيفة في منطقة جباليا البلد، ومحيطها شمال قطاع غزة، كما قام بقصف عنيف هز مدينة رفح الفلسطينية، وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال قصف مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عديد من الشهداء والمصابين.

على صعيد آخر، وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الجهود الكبيرة التي قام بها لمحاولة وقف الإبادة الجماعية التي تحدث على أيدى قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.