السبت، 06 يوليو 2024

03:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من عجائب 2023..«أبلة حكمت بقت روبوت»

الروبوتات

الروبوتات

نورهان عبدالعزيز

سيطرت الروبوتات على عدد كبير من الأنشطة مما جعلها تحظى على شعبية كبيرة، ويُعد عام 2023 عامًا مليئًا بالروبوتات بدايةً من الروبوت المدير وصولًا بروبوت الأعمال المنزلية الذي يدير البيت وحده دون مساعدة أحد، فإليك أشهر الروبوتات في 2023، حسبما كشفت الصحف الأجنبية.

الروبوت المدير

عينت إحدى المدارس الإعدادية في دولة بريطانيا روبوتًا متطورًا في وظيفة مدير المدرسة، وتُدعى الروبوت « أبيجيل بيلي» وترأس مدرسة «كوتسمور» في غرب ساسكس.

وتعتمد الروبوت على برنامج متطور للدردشة الآلي يسهل لها التعامل مع الطلاب والمعلمين، كما أنها استغرقت وقتًا طويلًا في التجهيز لأنها صنعت خصيصًا لهذا الغرض الهام.

وتعتمد الروبوت على تقنية الـ AI وبرنامج الدردشة الآلي «شات جي بي تي» الذي يوفر عددًا كبيرًا من البيانات الخاصة بالمنطومة التعليمية من حيث أعداد الطلاب والمواد الدراسية، وعلى الرغم من ذلك فهو يستعين بالبشر في بعض الأوقات.

روبوت الأعمال المنزلية

طور العديد من العلماء في جامعة كاليفورنيا، روبوت الأعمال المنزلية التي يتم جميع الأعمال في مدة زمنية تصل إلى 20 دقيقة، فهذه النوعية من الآلات تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي.

وتنفذ هذه الآلات جميع الأعمال المنزلية بدايةً من الطهو وصولًا إلى غسل الأطباق مما يسهل عمل ربات المنازل لعدم امتلاكهن الوقت الكافي للقيام بهذه الأعمال التي تحتاج إلى وقت وجهد كبير.
الممرضة الروبوت

أزال العديد من العلماء الستار عن روبوت التمريض المنزلي الذي يبذل جهودًا كبيرة لمراعاة الأشخاص خاصةً فئة كبار السن الذين يعانون من العديد من الأمراض ولا يقدرون عن الحركة.

ويمكنه التحدث معه وتوجيه جميع الأسئلة لمعرفة الحلول المناسبة لجميع الأمراض التي نعاني منها، إضافة إلى دوره الجوهري في تقديم النصيحة ووصف الدواء حسب حالة المريض الصحية.