الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيسبب المشاكل العقلية.. ما هو التعفن في السرير؟

التعفن في السرير

التعفن في السرير

إنتشرت في الفترة الأخيرة بعض المصطلحات الغريبة مثل مفهوم التعفن في السرير، الذي إختلف الكثير حول معناه ، فالبعض تفهمه ، والبعض الآخر استنكره تمامًا لاسيما فئتي المراهقين وصغار السن.

ويأتي هذا المصطلح على هامش جلوس عدد كبير من الأشخاص أمام شاشات الهواتف المحمولة أو التلفاز، فهم يقضون يومًا كاملًا أمام هذه الأجهزة التي تضر أكثر مما تفيد، لذا نصح كافة الأطباء النفسيين بضرورة توخي الحذر من هذا الخطر الكبير.

وكشفت أستاذة الطب النفسي بجامعة واشنطن، جيسيكا جولد، عن خطورة هذا المفهوم في ظل إنتشاره بشكل كبير بين جميع الفئات العمرية لاسيما الشباب، لذا حذرت من تغلغل هذا المصطلح في حياتنا بشكل كبير.

ويُشير التعفن في السرير إلى قضاء مدة طويلة في غرف النوم، دون بذل أي مجهود يُذكر، إضافة إلى تناول الطعام فى مكان النوم ( السرير ) والنوم لوقت مُتأخر، لذلك حذرت جيسيكا من الخمول لمدة يوميندون حراك .

وأوضحت دكتورة الطب النفسي أن المشاكل العقلية، تحدث بسبب الكسل والبقاء في السرير لمدة طويلة، لذا سلطت الضوء على قراءة مجلة أو قصة، علاوة على ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية في أوقات الفراغ.

ويُسبب التعفن في السرير ما يُسمى بـ الإدمان الإلكتروني، نظرًا للجلوس لفترة طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تُطيح بالإنسان وتؤرقه كثيرًا، فيجب على الفور تجنب هذه الأزمات الكارثية.

search