السبت، 05 أكتوبر 2024

08:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يواصل مجازره في غزة والضفة.. ويستهدف مقر الهلال الأحمر بالقطاع

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

يستمر الاحتلال في ارتكاب الكثير من المجازر في قطاع غزة، بجانب عدد من المدن بالضفة الغربية، في ظل صمت مريب من جانب المجتمع الدولى، حيث كشفت وسائل إعلام فلسطينية سقوط شهيد وإصابات بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلا على شارع البحر في خانيونس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه الصحفيين والأهالي في بيت حانون شمالي القطاع، لافتة إلى سقوط 3 شهداء في قصف الاحتلال لمركبة مدنية بالقرب من محطة خلة للبترول بجباليا النزلة شمال القطاع.

وأشارت إلى سقوط شهداء وإصابات في قصف منزل لعائلة كوارع في جورة اللوت جنوبي خان يونس، مؤكدة‏ انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت عن مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

من جانبها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة شهداء الفوار جنوب الخليل إلى اثنين، بعد ارتقاء الشاب إبراهيم ماجد عبد المجيد الطيطي .

كما سقط 3 شهداء وجريح في قصف إسرائيلي استهدف سيارة لمصلحة مياه بلديات الساحل في خانيونس.

بدوره أعلن الدكتور عبدالجليل جنجل متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مقر الجمعية في خان يونس يتعرض لاستهدافات متكررة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني للقاهرة الإخبارية، شمال قطاع غزة لا يحتوي على أي خدمات طبية والمستشفيات خرجت تماما عن الخدمة،  فضلًا عن توقف سيارات الإسعاف التابعة لنا بالكامل في شمال القطاع، موضحًا نحتاج إلى 10 أضعاف شاحنات المساعدات لإنقاذ الموقف في قطاع غزة.

وأضاف جنجل، لدينا موظفون في قطاع غزة يعملون على مدار الساعة ودائرة كوارث لخدمة النازحين، ومتطوعون يعملون على إنشاء مستشفى ميداني في رفح جنوبي غزة بطاقة 50 سريرا، فضلًا عن أنه تم إخلاء مستشفى القدس بالكامل ومستشفى الأمل يعمل بطاقة جزئية، وأيضًا أجلينا أمس مجموعة من الجرحى في مستشفيي المعمداني والشفاء إلى جنوب قطاع غزة.

search