الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام عبري: جيش الاحتلال يعتزم توسيع الحرب مع حزب الله

يوآف غالانت وزير الحرب

يوآف غالانت وزير الحرب

وداد العربي

A A

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الخاصة بالاحتلال، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي طلبت الحصول على مروحيات قتالية للجيش الإسرائيلي، ورفضت الولايات المتحدة الطلب في الوقت الحالي لأسباب لا يُسمح بنشرها.

ووفقاً للصحيفة، آثار وزير الحرب في حكومة الاحتلال «يوآف غالانت» هذه القضية مع وزير الدفاع الأمريكي لويد جيمس أوستن قبل نحو أسبوع؛ بسبب استمرار القتال في غزة والشمال والحمل الثقيل على سربين من الأباتشي اللذين يعملان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في سماء قطاع غزة منذ بداية الحرب لصالح القوات البرية.

وذكرت صحيفة «يسرائيل اليوم» أن وزير الحرب «غالانت» في لجنة الخارجية والدفاع اليوم قال: «نحن في حرب متعددة الساحات. منذ البداية، تعرضنا للهجوم من 7 ساحات، وكنا نعمل بالفعل في 6 منها، كل من يعمل ضدنا فهو هدف».

كما قالت القناة 12 الخاصة بتليفزيون الاحتلال، إنه منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، وصل إلى إسرائيل 10.000طن من الأسلحة والمعدات القتالية من الولايات المتحدة بواسطة 244 طائرة نقل و20 سفينة.

وأكدت القناة أن تعمل جميع خطوط الإنتاج في الصناعات الدفاعية في كيان الاحتلال تعمل على مدار الساعة لتسليح جيش الاحتلال في كافة القطاعات، مضيفة أن وزارة الحرب ابتاعت أسلحة بما يقارب 40 مليار شيكل.

وغرد المعلق والمراسل العسكري لموقع «واللا» الإخباري الخاص بالاحتلال على منة التواصل الاجتماعي «إكس»، قائلاً: «لقد بدأ الجيش في توفير الأسلحة للحرب في الشمال. وهناك شعور متزايد بأن الجيش الإسرائيلي ليس في عجلة من أمره لتفعيل النار في قطاع غزة كما فعل في بداية الحرب، وهناك حديث في الجيش عن «اقتصاد التسلح»: توفير الذخيرة للقتال ضد حزب الله، وربما ضد إيران أيضاً».