السبت، 06 يوليو 2024

04:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الصندوق الأحمر» يعيد ليلى علوي للمسرح بعد 27 عاما.. وهذا موعد عرضها

الصندوق الأحمر

الصندوق الأحمر

محمود الجلفي

بعد غياب أكثر من 27 عاما عن المسارح، تستعد الفنانة ليلى علوي لعرض مسرحي جديد يحمل اسم «الصندوق الأحمر»، خلال فعاليات موسم الرياض بجدة، في المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع احتفالات رأس السنة، في الفترة من 3 يناير إلى 7 يناير. 

وتعد «الصندوق الأحمر»، أول عمل مسرحي للفنانة ليلى علوي بعد سنوات طوال، حيث قدمت آخر أعمالها على خشبة المسرح بمسرحية «الجميلة والوحشين» عام 1996 م، بالمشاركة مع حجاج عبد العظيم ومحمد الصاوي وأحمد رزق، من تأليف يوسف معاطي.

مسرحية الصندوق الأحمر

مسرحية الصندوق الأحمر تدور حول الدكتور فريدة «طبيبة نفسية» تواجه تحديا كبيرا خلال مشوارها المهني، وتطلب ابنة حبيبها الأول منها المساعدة في علاج شقيقتها وإنقاذ أسرة حبيبها الذي خذلها وترك بداخلها جرح لم يشفه الزمن، فهل تستطيع فريدة فصل مشاعرها الدفينة عن عملها واحترافيتها المهنية أم ستختلط الأمور في بعضها البعض وتسيطر مشاعرها على مهنيتها؟.

يشارك في بطولة العرض كل من: ليلي علوي وبيومي فؤاد وميمي جمال وطارق الابياري ورنا رئيس وسليمان عيد ومروة عبد المنعم ونور إيهاب . 

وطرح موسم الرياض تذاكر الحفل بأسعار متفاوتة، بين العادية والمميزة، وبأكثر من فئة تبدأ من 100 ريال سعودي أي ما يعادل 800 جنيهًا مصريًا، وتصل إلى 1000 ريال سعودي أي ما يساوي 8000 جنيه مصري.

فيلم آل شنب

والجدير بالذكر، أن آخر عمل فني شاركت فيه ليلى علوي هو فيلم «آل شنب»، ويشارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من نجوم الفن المصري، وأبرزهم: النجمة ليلى علوى، ولبلبة، وسوسن بدر، وأسماء جلال، وهيدى كرم، ومحمود البزاوى، وخالد سرحان، وعلى الطيب، وابتهال الصريطى، وحسن مالك، وسلافة غانم، ونورين أبو سعدة، وأحمد عصام، وهبة يسرى، ومن تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.

ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير جلال الزكى، مصممة ملابس ناهد نصر الله، مهندسة الديكور ياسمين عاطف شهيرة ناصف، منتج فنى أحمد عبدالله، بروديوسر رشا جودت، مخرج منفذ سارة كريم، مونتاج خالد معيط، ومهندس صوت مصطفى شعبان.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار عائلى لايت، حول حدوث حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة آل شنب، ويضطر أفراد العائلة للذهاب للإسكندرية للمشاركة فى إجراءات الجنازة والعزاء، وخلال الأيام الثلاثة للحداد وهذا التجمع العائلى الكبير الذى يضم الأربعة شقيقات، وأبنائهم وأحفادهم تنفجر المواقف الكوميدية بينهم.