السبت، 06 يوليو 2024

12:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

“جيروزاليم بوست” تفند رواية جيش الاحتلال عن جثث الأنفاق

جيش الاحتلال في أنفاق غزة

جيش الاحتلال في أنفاق غزة

وداد العربي

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” تفاصيل جديدة حول اكتشاف جثث 5 رهائن إسرائيليين بالقرب من جباليا شمال قطاع غزة ، وبحسب ما ذكر  جيش الإحتلال الإسرائيلي مساء أمس عن انتشاله جثث 5 أسرى إسرائيليين من شبكة أنفاق تحت الأرض في جباليا، قيل إنهم قتلوا أثناء احتجازهم لدى حركة "حماس"، وكانوا ثلاثة جنود وإثنان مدنيان.

وبحسب الرواية  الاسرائيلية ، إن  العثور على الجثث لم يحدث في وقت واحد، حيث تم اكتشاف جثتين قبل نحو أسبوعين، ثم اكتشاف ثلاث جثث أخرى بعد بضعة أيام فى مكان قريب.

 أوضحت الصحيفة ، أن النفق الذي اكتشفت فيه الجثث كان واسعًا، يحتوي على مصعد وغرف كبيرة، وتم تفجيره بواسطة 13 طنًا من المتفجرات، وهو الأمر الذي استغرق وقتًا طويلا.

وبالنسبة لتوقيت مقتل المحتجزين، لم يقدم الجيش نتائج واضحة حتى الآن، حيث تظل التحقيقات الطبية في هذه القضية قائمة. 

وأكد مصدر عسكري للجريدة ، أن العثور على الجثث يتطلب مزيجًا من المعلومات الاستخبارية والبيانات الميدانية. بعد انتشال جثث الرهائن، قام الجيش بتدمير "المقر تحت الأرض"، ويعتبر هذا جزء أخر من أهداف جيش الاحتلال من الحرب في غزة للتعامل مع بنية أنفاق حماس واستهداف قادتها وقدراتها الاستراتيجية، وتؤكد الصحيفة استمرار هذه العمليات في مناطق أخرى من قطاع غزة.

وفي هذا السياق قال نائب رئيس الأركان الإسرائيلي السابق “يائير غولان” : القيادة لا تقول الحقيقة للإسرائيليين حول أهداف الحرب ، لم نحقق أهدافا تُذكر في غزة لكننا تكبدنا خسائر.