السبت، 06 يوليو 2024

03:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدون بشر.. إنشاء أول مطعم يعمل بالروبوتات في العالم

مطعم الروبوتات

مطعم الروبوتات

نورهان عبدالعزيز

اعتدنا على تواجد الروبوتات في حياتنا، فهذه الآلات تتواجد بشدة في المطاعم بل تتزاجم على تقديم الأطعمة والمشروبات للزبائن، مما جعلنا نعتاد على هذه النغمة، لكن المثير للدهشة حقًا هو وجود مطعم يعمل بأكمله من خلال الروبوتات دون الحاجة إلى البشر، فهو الذي يتولى هذه العملية الشاقة من الألف إلى الياء.

مطعم الروبوتات

تطلق شركة «ميسو روبوتيكس» الأمريكية أول مطعم في العالم يعمل من خلال الروبوتات، فهذه الآلات تقوم بكافة الوظائف بدايةً من استقبال الزبائن وتلبية طلباتهم إلى طهي الطعام وتقديمه، حسبما كشفت العديد من الصحف الأجنبية.

ومن المقرر افتتاح المطعم في باسادينا بحلول نهاية هذا الشهر، ويضم عدد لا نهائي من الروبوتات التي تعمل على طهي الطعام وتقديم العديد من العروض الترفيهية، علاوة على الروبوت «ميسو» الذي يطهي جميع المأكولات بطريقة سهلة وبسيطة.

وكشفت الشركة المصنعة والمسؤولة عن المطعم، أن هذه الروبوتات تصنع البطاطس والبرجر، كما أنهم حاصلون على براءة اختراع تسهل عمل وتصنيع العديد من الأطباق، وكل هذا بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وقال صانع الروبوت «ميسو»، إنه مسؤول عن قلي الدجاج وتحضيره وإرساله إلى الزبائن، أما عن الروبوت «بورجربوت» فهو الذي يأخذ الأوامر من العملاء ويتجه بها إلى «ميسو» ليحضرها بسرعة كبيرة تتخطى الطهاة البشريين.

عالم الروبوتات

أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة حقيقية في عالم الروبوتات جعلت الجميع يتحدث عنها، فتقنية الذكاء الاصطناعي كشفت عن الوجه الحقيقي للتطور التكنولوجي الكبير، فتم ابتكار العديد من الروبوتات التي ساعدت الإنسان البشري على القيام بالكثير من المهام الصعبة التي تستهلك وقتًا وجهدًا كبيرًا.

ولا ننسى المذيعة الروبوت «هلا الوردي» المُتخصصة في التقارير السياسية والمقالات العربية، فهي تُحاور مئات بل آلاف الأشخاص، فهي مميزة للغاية وتتعامل بلطف مع الجميع، كما أنها تُحيي الجمهور.