السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أعداد المتنافسين على الانتخابات الروسية إلى 29 مرشحا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت رئيسة هيئة الانتخابات الروسية المركزية إيلا بامفيلوفا، اليوم السبت، عن ارتفاع أعداد المتنافسين على منصب رئاسة الجمهورية الروسية الاتحادية إلى 29 مرشح.

وأضافت «بامفيلوفا» في بيان نقلته وكالة تاس الروسية للأنباء، أن المتنافسين على الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة وصل عددهم إلى 29 مرشحًا، مضيفًة أن أعضاء الهيئة يتابعون مؤتمرات المنافسين والبالغ عددهم 29 مرشحا.

وأوضحت الهيئة الروسية المركزية للانتخابات، أنه ليس من شروط الترشح للانتخابات الروسية حصول المشرحين على دعم مجموعة من الناخبين، وإبلاغ الهيئة الروسية باجتماع المجموعة الخاصة بالمرشح مقدمًا، إلى جانب تقديم أوراق الانتخابات إلى اللجنة بحلول الـ 27 من ديسمبر الجاري.

بوتين يعلن الترشح للانتخابات الروسية

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن عزمه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية الروسية 2024.

جاء ذلك بعد أن أعلن مجلس الاتحاد الروسي، عن تحديد 17 مارس 2024، موعدًا لعقد الانتخابات الرئاسية الروسية.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام روسية فإن الرئيس الروسي أعلن خلال حفل توزيع أوسمة النجمة الذهبية لأبطال روسيا في الحرب، عن وجود خطط من قبله عن نية الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ووفق ما جاء في وكالات الأنباء الروسية، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد عقب انتهاء مراسم حفل تكريم أحد الجنود المشاركين في الحرب الروسية الأوكرانية، وبصورة غير رسمية، نيته للترشح لولاية رئاسية جديدة.

ومن المقرر أن تنتهي ولاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السابع من مايو عام 2024، ووفقًا لقرار الاتحاد الروسي، فإن الانتخابات الروسية ستعقد على مدار ثلاثة أيام في الـ 15 والـ 16 والـ17 من مارس المقبل 2024.

search