السبت، 05 أكتوبر 2024

12:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب فلسطين: 2.3 مليون فلسطيني في غزة يقاومون من أجل البقاء على قيد الحياة

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة

شيماء حمدالله

A A

قال مندوب فلسطين لدي الأمم المتحدة رياض منصور، منذ قليل، إن هناك نحو 2.3 مليون فلسطيني في مدينة غزة يقاومون من أجل البقاء على قيد الحياة.

ودعا مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، خلال كلمته بالجلسة الطارئة لمجلس الأمن بشأن تطورات الوضع بغزة،  إلى وقف إطلاق نار فوري في القطاع وتقديم المساعدات الإنسانية ومنع التهجير القسري للفلسطينيين.

وأكد منصور، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرمان الشعب الفلسطيني من المساعدات الإنسانية التي يحتاجها، مشيرا إلى أن إسرائيل تسعى إلى تدمير الفلسطينيين وتشريده من أرضه.

وأضاف مندوب فلسطين لدي الأمم المتحدة، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف المستشفيات وسيارات الإسعاف والمراكز الصحية ومراكز الإيواء في غزة، مشيرا إلى أن التعنت الصهيوني متواصل في الحد من إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

فيما قالت مندوبة الإمارات بمجلس الأمن لانا نسيبة، إن نصف سكان مدينة غزة يعانون من المجاعة، مشددة على أن التهدئة ضرورية لوصول المساعدات لسكان القطاع.

وأشارت مندوبة الإمارات لدي الأمم المتحدة، إلى ضرورة خلق الظروف المواتية لوقف القتال في مدينة غزة، مؤكدة أن وقف إطلاق النار هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع في القطاع، إضافة إلى أن مشروع القرار يدعو لتوسيع وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

مجلس الأمن يوافق على مشروع قرار لتوسيع المساعدات

وافق مجلس الأمن الدولي علي مشروع قانون لتوسيع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في مدينة غزة الأيام المقبلة، حسبما أفادت فضائية " القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الجمعة في نبأ عاجل 

ودعاء مجلس الأمن الدولي الي اتخاذ خطوت عاجلة لتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال القتالية في قطاع غزة.

search