الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مش هياخدوا إجازة».. 5 فئات مجبرون على العمل في برد الشتاء

 فصل الشتاء

فصل الشتاء

نورهان عبدالعزيز

A A

نعاني جميعًا من برودة فصل الشتاء وهطول الأمطار، فمعظمنا يحصل على إجازة في مثل هذه الأيام، خاصةً بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الجمعة 22 ديسمبر هو أول أيام فصل الشتاء، وعلى الرغم من ذلك يوجد العديد من الفئات التي لا يمكنها أخذ إجازة من عملها في هذه الموجة الباردة.

السائقون

يعمل السائقون كل يوم، فمهام وظيفتهم تحتم عليهم النزول بشكل يومي لتلبية احتياجات الأشخاص من توصيلهم إلى أماكن عملهم، كما أنهم يتجولون دائمًا في الشوارع بحثًا عن لقمة العيش.

عمال الدليفري

يصعب على عمال الدليفري الحصول على إجازات نظرًا لأنهم يحملون الطعام إلى المنازل والبيوت، فهم يشقون من أجل إطعام فئات أخرى لا يمكنها الطهي في منازلها.

عمال النظافة

دائمًا ما يتجول عمال النظافة في الشوارع، فهم من الفئات التي تنزل إلى مختلف الميادين لتنظيفها من المهملات، فيصعب على هذه النوعية من العمال الحصول على إجازات مثل باقي الوظائف، فهذه هي سمات وظائفهم.

الطبيب والممرض

لا يحصل الطاقم الطبي بأكمله على إجازات بدايةً من الطبيب المعالج وصولًا بالممرضين، فهذه النوعية من الفئات تسهر على راحة المرضى، لذا فهم لا يحصلون على قسط من الراحة، فمهام وظيفتهم تتطلب التواجد بشكل مستمر لإنقاذ أرواح المصابين.

الضباط

لا يحصل الضباط على إجازة فمهام وظيفتهم تجعلهم يعملون بشكل دوري مستمر، فيتواجدون على الحدود ويسهرون على خدمة الوطن ولا يفرق معهم برودة الجو أو ما شابه.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض حرارة الجو اليوم الجمعة 22 ديسمبر، بجانب انتشار الأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة البحر الأحمر، إضافة إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة.

search