الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الهلال الأحمر الفلسطيني» تعلن تفاقم الأوضاع الصحية والغذائية بقطاع غزة

غزة

غزة

محمود الجلفي

A A

أعلنت مؤسسة الهلال الأحمر عن تفاقم الأوضاع بغزة، وارتفاع أعداد الضحايا والأزمات الصحية، حيث أصدرت بيانات قالت خلاله: «الأوضاع الإنسانية والصحية تزداد سوءا، ونحذر من مشكلة الأمن الغذائي في قطاع غزة».

كما أكدت على أن الأمراض والأوبئة في ازدياد وارتفاع مستمر على جميع أرجاء غزة بسبب ضعف المناعة، والذي يحدث لهم نتيجة نقص الغذاء والدواء، مما يؤثر سلبيًا على الحالة الصحية والجسدية.

كما أكدت مؤسسة الهلال الأحمر خلال بيانها، أن قوات قوات الاحتلال لا تزال تمارس عمليات القمع والاعتقالات المتكررة، حيث اعتقلت 8 أفراد من طواقهم المؤسسة في جباليا. 

استشهاد ابنة المدير العام لوزارة الصحة

أصيب المدير العام لوزارة الصحة بغزة وجميع أفراد عائلته واستشهاد ابنته، في قصف إسرائيلي استهدف منزل شقيقته بجباليا البلد، ووصول شهيدين لمستشفى ناصر بعد انتشالهما من طريق مدينة حمد شمالي غربي خان يونس - حسب القاهرة الإخبارية.

ووصل شهيدان لمستشفى ناصر بعد انتشالهما من طريق مدينة حمد شمالي غربي خان يونس.

وأعلنت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، أن جيش الاحتلال اعتقل طواقم الهلال الأحمر في مركز إسعاف جباليا، ولا نستطيع التواصل معهم - حسب القاهرة الإخبارية.

وقالت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، طواقمنا تواجه صعوبات كبيرة في أداء عملها الإنساني بقطاع غزة.
وكان الهلال الأحمر، أعلن أن طواقمه تتعامل مع إصابة خطيرة بالرصاص الحي فى الصدر، من قرية دير عمار قرب رام الله، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بتجدد الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال، في حي الشجاعية والزيتون شرق غزة، وأن هناك إصابتين برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم دير عمار غرب رام الله.