الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرفي على فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

فتاة

فتاة

شيماء الفراعي

A A

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بالفيتامينات والدهون المشبعة التي تحافظ على صحة الجلد وتعمل على ترطيب البشرة بشكل جيد، كما أنه له العديد من الفوائد التي تساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون، والقضاء على العدوي الناتجة من تغيير الجو خاصة فى فصل الشتاء، ويعزز من صحة القلب والأوعية، بجانب أنه يغذي الشعر ويحمىه من التلف، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض مجموعة من فوائد جوز الهند بالنسبة للبشرة والشعر، وذلك حسب ما ذكر على موقع prevention.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يساعد جوز الهند على منع ظهور التجاعيد والخطوط والعلامات، كما أنه يعمل على مكافحة أعراض الشيخوخة المبكرة، ويعطي البشرة مظهر مشرق وصحي ولامع.

يساعد زيت جوز الهند على تفتيح البشرة، والأماكن الداكنة بالجسم، كما أنه يحتوى على مجموعة من الفيتامينات التي تعمل على تهدئة الحكة و يخفف من احمرار البشرة ويعالج الحساسية.

يحافظ زيت جوز الهند على البشرة من العوامل الجوية القاسية ويمنع الجفاف والبهتان التي تصاب به البشرة في أجواء الشتاء الباردة.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يقوم زيت جوز الهند بتغذية جذور الشعر ، ويعالجه  من التلف والتعب، كما أنه يزيد من نعومة الشعر ويساعد على تمشيط الشعر بسهولة، ويعمل على تغذية فروة الرأس، ويساعد على معالجة القشرة والقضاء عليها إذا تم الاستمرار في استخدامه بشكل يومي على الشعر.

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر، ويعالج جفافه، كما أنه يزيد من لمعان الشعر ويقويه ويزيد من كثافته، ويقلل من تجعد الشعر، ويساهم في معالجة الشعر التالف والضعيف، تلك التلف الناتج من استخدام الصبغات والمواد الكيمائية الأخرى على الشعر بهدف تغيير لونه، كما أنه يحمى الشعر من الإصابة بالقمل.

search