السبت، 06 يوليو 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مع بداية فصل الشتاء.. الصحة تنصح المواطنين بالتطعيم ضد الإنفلونزا

 ضرورة الحصول على التطعيمات

ضرورة الحصول على التطعيمات

الزهراء علام

تنتشر الأمراض الموسمية مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة؛ بسبب زيادة نزلات البرد وانتشار الفيروسات المعدية التي تنتقل بين الأشخاص عن طريق الرذاذ والسعال.

وتهتم وزارة الصحة المصرية بالتأكيد على أهمية التطعيمات ضد الإنفلونزا الموسمية من أجل الحفاظ على صحة الجسم، والحد من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

أهمية لقاح الإنفلونزا 

تحرص وزارة الصحة المصرية على تكثيف حملات التوعية بالأمراض التنفسية والتوعية بأهمية التطعيمات وذلك لرفع المناعة المجتمعية ضد الأمراض المعدية.

وأكدت الوزارة أن الموعد المناسب لتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية هو بداية شهور الخريف، وأنه من الأفضل الحصول على اللقاح قبل دخول فصل الشتاء والذي يعتبر فصل انتشار العدوى الفيروسية بين الأشخاص.


كما أشارت الصحة إلى توافر عدد من لقاحات الإنفلونزا الموسمية في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تواجدها في العديد من الصيدليات.

وطالبت بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تتعلق بزيادة انتشار الأمراض التنفسية خلال فصل الشتاء والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها.

ولفتت الصحة أن الحصول على اللقاح غير مرتبط بوقت زمني محدد، حيث يمكن أخذه في أي وقت خلال العام، كما أن اللقاح آمن للأطفال من أول 6 شهور والبالغين وكبار السن.

أسباب انتشار الأمراض الموسمية

تنتقل العدوى الفيروسية والتي ترتبط غالبا بالأمراض التنفسية بسبب زيادة نشاط الفيروسات المسببة لها، ومعظم هذه الأنواع تنتقل عبر الهواء وتنتشر من خلال رذاذ المصاب عن طريق العطس والسعال أو مخالطة مصاب.