الخميس، 11 يوليو 2024

12:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اشتروا الذهب.. نجيب ساويرس يوجه نصيحة للراغبين في الاستثمار

رجل الأعمال نجيب ساويرس

رجل الأعمال نجيب ساويرس

سارة عصام

دعا رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، الراغبين في الاستثمار وجني الأرباح، بضرورة التوجه الى الاستثمار في الذهب، وتخصيص ما لا يقل عن 20% من محفظتهم المالية للاستثمار في المعدن الأصفر.

ويعتبر الذهب الملاذ الآمن تاريخيا بالمقارنة مع مخاطر الاستثمارات الأخرى وسط الأزمات والصراعات، التي تعصف بالعالم، منذ الحرب الروسية الأوكرانية، والصراع في غزة، بالإضافة إلى الأحداث في السودان.

أسعار الذهب

وتوقع نجيب ساويرس، ارتفاع أسعار الذهب العالمية إلى مستوى 2400 دولار للأوقية، استنادا على توقعات بنك الاستثمار الأمريكي، جولدمان ساكس.

وسجلت أسعار العقود الآجلة للذهب، اليوم الخميس، تسليم شهر فبراير المقبل، مستوى 2047.7 دولار للأوقية، بعد أن سجلت أمس الأربعاء 2056.9 دولار.

الاستثمار في الذهب

ومن أجل جني أرباحا جيدة، قال نجيب ساويرس، خلال مؤتمر جريدة حابي الذى عقد أمس الأربعاء، يجب توجيه ما يتراوح بين 10% – 20% من المحفظة الاستثمارية للراغبين في الاستثمار إلى الاستثمار في الذهب.

وخلال تعاملات أمس الأربعاء، سجلت أسعار الذهب في مصر رقما تاريخيا حينما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3000 جنيها للجرام الواحد، قبل أن تنخفض قليلا إلى مستوى 2990 جنيها.

تحويل نصف ثروة نجيب ساويرس إلى الذهب

وهذه ليست المرة الأولي التي يدعو فيها نجيب ساويرس إلى الاستثمار في الذهب، ففي مايو 2018، أعلن تحويل نصف ثروته إلى الذهب، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرج وقتها، التي قدرت ثروة ساويرس في هذا الوقت بنحو 5.7 مليار دولار.

وفي هذا الوقت كان متوسط سعر الذهب في الأسواق العالمية يتداول عند مستوى 1300 دولار للأوقية، بالمقارنة مع المستويات الحالية عند 2040 دولار للأوقية.

فيما نقلت شبكة CNBC الأمريكية عن نجيب ساويرس قوله، إن الذهب استثمار جيد في وقت يشعر العالم بالقلق من التضخم.

وفي مصر اقتحم نجيب ساويرس الاستثمار في قطاع التعدين بعد فوزه بعدة عقود للتنقيب عن الذهب في مزايدات وزارة البترول منذ عام 2021.