السبت، 05 أكتوبر 2024

07:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلة أجنبية: ترامب يشكل تهديدًا إضافيًا على أمريكا بالنسبة لأزمة أوكرانيا

مجلة بوليتيكو الأمريكية

مجلة بوليتيكو الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال تشاك شومر زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي «الكونجرس»، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن يغرق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أوكرانيا في محدودية التمويلات المستقبلية مع أوكرانيا.

وأضاف «شومر» في تصريحات لمجلة «بوليتيكو» الأمريكية، أن ترامب يشكل تهديدًا كبيرًا لمصير أي صفقة مستقبلية قد تسعى الولايات المتحدة لإبرامها مع أوكرانيا، موضحًا، أن ترامب قد يضع حدودًا صارمًا فيما يخص مليارات الدولارات التي تنفق على المساعدات الأمريكية المقدمة لأوكرانيا.

وأوضح زعيم الأغلبية الديمقراطية في الكونجرس الأمريكي، أنه يعمل في الوقت الحالي على إقناع الجمهوريين بالموافقة على تمرير حزمة الإنفاق على الأمن القومي للرئيس جو بايدن، والتي ستقدم في صورة مساعدات لأوكرانيا.

الدعم الأمريكي لأوكرانيا

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على حشد الدول لدعم أوكرانيا في حربها ضد حريتها، وأن يؤول عدوان روسيا إلى الفشل، مضيفًا، أن هذا العام كان صعبًا فيما يخص ساحات المعارك، لكن الأوكرانيون حققوا مالم يتوقعه أحد ضد أكبر قوة وتمكنوا من صد القوات الروسية وفتح ممرات آمنة في البحر الأسود لتصدير الحبوب إلى العالم.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن الحشد والدعم الدولي لأوكرانيا كان واضحًا، مضيفًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت ما يزيد عن 110 مليار دولار من المساعدات إلى أوكرانيا، مضيفًا، أن خلال توليه المنصب ضربت أمريكا أروع الأمثلة فيما يخص المشاركة في المسئولية مع أوكرانيا.

search