السبت، 06 يوليو 2024

02:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بوساطة مصرية قطرية.. محادثات مكثفة للتوصل إلى هدنة ثانية في غزة

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

شيماء حمدالله

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، منذ قليل، في نبأ عاجل، بأن هناك محادثات مكثفة تجري بوساطة مصرية قطرية للتوصل إلى هدنة ثانية محتملة في مدينة غزة.

وأضافت نقلا عن رويترز، أن ممثلين يبحثون من هم المحتجزين والأسرى الذين يمكن إطلاق سراحهم في أي اتفاق حول قطاع غزة، مؤكدة أنه سيتم بموجبها إطلاق بعض المحتجزين مقابل إطلاق أسري فلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

«هدنة مشروطة»

وقالت وسائل الإعلام، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تصر على إدراج المحتجزين من النساء والرجال الأكثر ضعفا في قائمة من سيتم إطلاق سراحهم.

وفي وقت سابق، نجحت الجهود المصرية في تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين، في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها القطاع بعد قرابة شهرين من القصف الإسرائيلي المتواصل.

وأتت محاولات تمديد الهدنة في الساعات الأخيرة من انتهاء فترة الهدنة الإنسانية الأولى، والمرحلة الأخيرة من تبادل الأسرى وفقا للاتفاق الأولي للصفقة التي دخلت حيز التنفيذ، الجمعة الماضية، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألفًا، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.