السبت، 06 يوليو 2024

02:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة نقيب جنوبي غزة

جنود الاحتلال

جنود الاحتلال

شيماء حمدالله

كشفت القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، عن مقتل ضابط برتبة نقيب في معارك جنوبي قطاع غزة، موضحًة أن النقيب احتياط ليئور سيون، 32 عاماً، من بيت شيمش، ضابط في الكتيبة 363 في لواء هرئيل، قُتل في اشتباكات جنوب القطاع أمس.

وأضافت وسائل الإعلام العبرية، أن قتل المحتجزين الـ3 بنيران الجيش يعود للتقصير بنقل معلومات استخباراتية للجنود بالميدان، مشيرًة إلى أن جنود إسرائيليين جرحى رفضوا مقابلة  ئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي زارهم في مستشفى شيبا.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أن الكتيبة 101 من لواء المظليين في طريقها للخروج من قطاع غزة، في أول استراحة لها منذ 7 أكتوبر.

كما يقود عضو كنيست الاحتلال الإسرائيلي السابق يهودا غليك اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك صباح اليوم.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم رسميًا، عن منع شركة ZIM للشحن وأي سفينة تحمل العلم الإسرائيلي من الرسو في أحد الموانئ الماليزية.

جنود الاحتلال يواجهون صعوبات نفسية

وأفادت وسائل إعلام عبرية، نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن هناك نحو 500 جندي يعيشون صعوبات نفسية واضطرابات ما بعد الصدمة، منذ بداية الحرب على مدينة غزة.

وكشفت القناة الـ13 الإسرائيلية نقلا عن جيش الاحتلال، عن مقتل جندي في معارك شمال مدينة غزة ليرتفع عدد قتلاه اليوم إلى 3، مشيرًة إلى ارتفاع عدد قتلى الجيش الصهيوني منذ الاجتياح البري للقطاع إلى 132، بعد الإعلان عن مقتل جندي إضافي.