السبت، 05 أكتوبر 2024

09:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رفض تهميش أحزاب لصالح أخرى..

الحركة الوطنية والجيل أول المستفيدين من ملحمة الرئاسية.. الأحزاب تتأهب للانتخابات البرلمانية

الحركة الوطنية

الحركة الوطنية

محمد الأزهري

A A

أعلن حزبا الحركة الوطنية والجيل الديموقراطي، البدء في وضع خطط لخوض انتخابات مجلسى النواب والشيوخ والمحليات، كما بحث عضويات جديدة طلبت الانضمام للحزب.

الانتخابات النيابية

وتلقى حزب الحركة الوطنية، تقريرا من لجنة الانتخابات ورأي القيادات والأمناء في دور كافة الأمانات والأفرع واللجان في الانتخابات الرئاسية، حيث كان الحزب ضمن الحملة الانتخابية الرئاسية، ومقراته ضمن مقرات الحملة الرئاسية.

تفويض القائد

وقال الدكتور أحمد الضبع نائب رئيس الحزب والأمين العام، لـ"الجمهور"، إن جميع فئات الشعب المصري، وقطاعاته وأحزابه الكبيرة والصغيرة وتحت التأسيس أبلت بلاء حسنا، كما نزل المصريون بكثافة لتفويض القائد والرئيس، فضلا عن انتخابه في أن يتصدى لمحاولات الإضرار بأمن البلاد واستقرارها، وتهديد حدودها وأرضها، وما يتوقع من دخول مصر في مواجهة للدفاع عن ترابها الوطني وشعبها ومقدراتها.

اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية

وأضاف نائب رئيس الحزب والأمين العام، أن النسبة التي شاركت في انتخابات الرئاسة تاريخية من عدة زوايا، منها: أن العدد ضخم، والنسبة ضخمة، وكان هناك تعددية وحصل الرئيس على تفويض 39 مليون ناخب مصري بأن يسير بقوة في الدفاع عن أمن البلاد وأن مصر الآن متكاتفة كرجل واحد دون تخاذل.

انتخابات شعبية

وأوضح نائب رئيس الحزب والأمين العام، أن كل القوى السياسية وكل النقابات والأحزاب شاركت برغبة منها في التكاتف الوطني، ثم استقبل الرئيس منافسوه تعبيرا عن تقدير متبادل واحترام وشراكة وطنية، مؤكدا أن المعارضة الآن لها أن تنافس وهذا حقها وهو ما حدث وقد يتبنى الرئيس السيسي رؤيتهم وما أعدوه من برامج انتخابية وهذا هو التشارك.

تعددية سياسية

ولفت نائب رئيس الحزب والأمين العام، إلى أننا أمام احترام الآخر، وتعددية سياسية يجب أن تنعكس على البرلمان المصري والمحليات ومجلس الشيوخ، وأن تتعدد جميع الأحزاب تحت القبة، لافتا إلى أن الجميع يحمل راية الوطن ومن حق الجميع أن يتشارك في العمل السياسي، كما شاركوا في المشهد الوطني والاستحقاق الذي عبره الجميع بشكل مشرف وفخر للجميع.

الدكتور أحمد الضبع نائب رئيس حزب الحركة الوطنية والأمين العام

ورد على إمكانية مشاركتهم في المجالس المنتخبة: النواب والشيوخ والمحليات، قال: ننتظر ما ستسفر عنه الأيام المقبلة وقد تكون انتخابات المحليات في عام 2024، في إشارة إلى رغبة يحكمها الظرف، وتحتاج إلى إفساح المجال وليس في حدود حزبين يمثلان الأغلبية، قائلا: ليس من الممكن أن يظل المشهد بين حزبين فقط، فمن حق الجميع المشاركة في بناء الوطن كما شهدت الساحة مشاركة من المجتمع المصري كله بأحزابه ونقاباته ولا يمكن أن نسمي أقلية وأغلبية، فالجميع شارك بجهد كبير.

كرنفال شعبي

وقال نائب رئيس الحزب والأمين العام: عشنا كرنفالا شعبيا مبهج، فمصر للجميع ويجب أن تكون بالجميع، ونأمل أن نستغل هذا الزخم في العبور إلى مزيد من التعددية والتشارك الوطني، خاصة أننا عشنا مؤتمر الحوار الوطني وننتظر مزيدا من الشراكة والانفتاح في المجالين العام والسياسي.

تهميش الأحزاب

وأضاف نائب رئيس الحزب والأمين العام: أرفض تهميش الأحزاب وعدم الاحتكار لصالح بعض الأحزاب لأننا أمام انفراجة سياسية وفرصة للمشاركة ونود أن تكون دون مميزات لحزب أو لآخر، بينما يوجد قوى سياسية كثيرة وكبيرة ونأمل أن تفتح الأبواب للقوى السياسية، خاصة أن الرئيس السيسي هو من أبرز تقديره للمعارضة التي نافسته في انتخابات شهية وحرة ونزيهة.

من جانبه قال رئيس حزب الجيل الديموقراطي النائب ناجي الشهابي، لـ"الجمهور"، إن الحزب سيكرم قياداته التي بذلت الكثير في انتخابات رئاسة الجمهورية، مضيفا أن الحزب وسع قادة العضوية خلال تحركاته في انتخابات رئاسة الجمهورية بشكل كبير.

حزب الجيل

وأضاف رئيس حزب الجيل الديموقراطي، أن الحزب قرر مبدئيا المشاركة في كافة الاستحقاقات المقبلة: نواب وشيوخ ومحليات، مضيفا أن المناخ العام يدعو للمشاركة والتنافس والاحتكاك بالجماهير والنزول إلى الشارع السياسي وعرض البرامج الحزبية على المواطن.

الجيل الديموقراطي

ولفت رئيس حزب الجيل الديموقراطي، إلى أن الحراك السياسي والزخم السياسي بدأ عندما بدأ الحوار الوطني، وبلغ قوته في انتخابات الرئاسة التنافسية، ويستكمل الآن بحرية لابد أن توظف لصالح مصر، ولصالح الحياة السياسية والحزبية، وعرض البرامج ليختار منها المواطن.

وكان النائب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديموقراطي، قال إن انتخابات مصر أرقى وأفضل من الانتخابات الأمريكية، حيث جرت في جو عائلي وذلك بسبب حرب غزة، التي احتشد الناخبون بسببها والتزم المرشحون أخلاقيا وانتهت بلقاء ودي للمتنافسين بكل رقي.

حزب الجيل

وأضاف رئيس حزب الجيل، لـ"الجمهور"، أن مصر كلها بمكوناتها من ساسة وأحزاب ونقابات وغيرها ينحازون للوطن وكل جهودهم وبرامجهم تتحول إلى قرارات تنفيذية، مؤكدا أن الحوار الوطني دشن الحياة السياسية المصرية، وهذا اللقاء سنة حميدة، ففي مصر كانت انتخابات عائلية لمصلحة مصر والتقى المرشحين وجرى حديث عن الشأن العام أمام في أمريكا مثلا تحولت إلى حرب بين بايدين وترامب وشهد العالم العنف والمعارك، وهنا يجري الحديث عن المصلحة الوطنية بكل رقي.

النائب ناجي الشهابي

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن اللقاء يعبر عن تعاون وطني وسنة حميدة واحترام للميثاق الانتخابي وأن مصر ستستفيد من مرشحيها الأربعة، وكل ذلك يؤكد أن برامج مرشحي الرئاسة ستنفذ للصالح العام وتعاون ساسة مصر ورموزها، مؤكدا أن المعركة الانتخابية جرت بحيادية ونزاهة وحققت نجاحا كبيرا وعير مشهودة في أوروبا وفي أمريكا.

وحرص المرشحون الرئاسيون على توجيه التهنئة للرئيس، خلال لقائهم به اليوم، مشيدين بنجاح العملية الانتخابية وبالإقبال الهائل من المواطنين على المشاركة في الانتخابات بما يتفق والمصلحة الوطنية العليا، ومعربين عن خالص تمنياتهم للرئيس بالتوفيق والسداد لما يحقق مصالح الوطن، التي تعد الهدف الأسمى لكافة الأطياف السياسية الوطنية، خاصة في هذا التوقيت الدقيق الذي تمر فيه المنطقة بتحديات جسيمة.

search