الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نيفين علوبة تكشف تفاصيل خاصة عن «البؤساء» مع منى الشاذلي

نسمة محجوب

نسمة محجوب

محمود الجلفي

A A

تحل السوبرانو الدكتورة نيفين علوبة والفنانة نسمة محجوب، ضيفين على برنامج الإعلامية منى الشاذلي «معكم» خلال الحلقة القادمة يوم الخميس المقبل، على فضائية أون، مع مجموعة من أبطال المسرحية الغنائية البؤساء.

ويكشف فريق العمل وأبطاله الكواليس التحضيرية للعرض المسرحي الشهير، وتفاصيل الاختبارات التي عقدتها لهم «علوبة»، قبل التحاقهم بالعمل الفني، حيث تتحدث عن بداية الفكرة في عام 2013، وتنفيذ العرض خلال الجامعة الأمريكية كمشروع تخرج من فكرتها وبطولة نسمة محجوب وهاني مصطفى، وفي ذلك التوقيت لم يتم تنفيذ العمل بالشكل الكامل، ولكنها قررت في 2023 عمل النص بالكامل وترجمته من الفصحى للعامية لكى يكون قريبًا من الناس.

وتشهد الحلقة حضور أكثر من ٤٥ من المشاركين في العمل، ويسردون كيفية انضمامهم للمسرحية على الرغم من أن مجموعة كبيرة منهم لم تعمل بالمجال الفني على جانبيه التمثيل وأغلبهم لا يجيد الغناء.

وتشرح علوبة فكرة تحول المسرحية من الفصحى للعامية، حيث تقول إن الفصحى تصنع حاجزًا أحيانًا مع الجمهور لذا فضلت العامية لكي يتجاوب الجمهور مع الأغاني أيضًا، حيث تؤكد أن المسرحية لاقت إشادة كبيرة بعد عرضها من عدد كبير من النقاد والفنانين، وهذا ما كان يعوض عمل الفنانين المشاركين في هذا العمل دون أجر.

وفي سياق متصل، تعبر الفنانة نسمة محجوب عن حبها الكبير لمشاركتها في هذا العمل صحبة علوبة، وتقول إن المسرحية بدأت كمشروع تخرج لها في الجامعة قبل ١٠ سنوات، ومع الاحتفال بمرور ١٠ سنوات على هذا العرض فكروا في استكماله ليقدم كاملًا بشكل أكثر احترافية.

search