السبت، 06 يوليو 2024

01:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«دلالات الكرافت.. ثقة ومآتم».. خبيرة إتيكيت عن إطلالة الرئيس والمرشحين السابقين

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

محمد النجار

استقبل اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية، كلا من فريد زهران وحازم عمر وعبد السند يمامة، المرشحين في السباق الرئاسي والذي فاز فيه «عبد الفتاح السيسي» ليحظى بفترة رئاسية قادمة تمتد حتى عام 2030.

يعتبر هذا التجمع هو أول استقبال من رئيس لمنافسيه في مقر حكمه ليعبر عن صورة مشرفة ومتواضعة وتصرف حكيم من رئيس مصر، كما تعبر هذه الصورة التي ضمت المنافسين الأربعة على حكم مصر عن الاصطفاف والاستعداد لمساندة القيادة، ففي نهاية الأمر مصلحة مصر وأمنها هي الغاية.

وذكرت «نادين جاد» خبيرة الإتيكيت، في تصريح لموقع الجمهور، أن هذا الظهور المشرف لأشخاص كانوا يتنافسون على نفس الشيء هو رسالة للعالم تعبر عن نزاهة الانتخابات الرئيسية وتؤكد على حضارة مصر إلى جانب حرص المرشحين على تهنئة الفائز من بينهم بكل احترام ورقي. 

دلالات ألوان الكرافت

دلالات الألوان

وأضافت «نادين» أن اهتمام الجميع بالمظهر العام من حيث الملابس والكرافت والأحذية التي عبرت عن مكانة الحدث وأهميته، كما أن هناك فلسفة تربط بين لون ربطة العنق وشخصية الرجل، لذا يحرص معظم الرجال على اختيار اللون المناسب اللائق بحضوره فظهور الرئيس بكرافت باللون الأزرق يدل على شخصية تجمع بين الهدوء والأناقة، كما يعكس هذا اللون في الوقت نفسه الشباب والحيوي، وهو لون مناسب لحفلات الاستقبال واجتماعات التعارف بين شركاء العمل، وكانت إطلالة الرئيس توحي بأنه إنسان محافظ ويستحق الثقة. 

في حين يدل اللون الأسود في كرافت المرشح السابق «فريد زهران» على الحزن وهو مرتبط غالبا بالمآتم، لذلك لا يُنصح بارتداء ربطة عنق سوداء في أماكن العمل والاجتماعات، ويمكن أن يتماشى هذا اللون في السهرات.

فيما جاء كرافت «حازم عمر» باللون الكشميري وهو من الألوان المرحة تناسب فصلي الربيع والخريف، كما يمكن ارتداؤها في المناسبات المهمة، ويبرز جمالها مع القمصان البيضاء أو الزرقاء الفاتحة، وفي حال كانت الألوان معها بدرجات أغمق فإنها تصبح رسمية بالشكل الكافي.

وبالنسبة للون كرافت «عبد السند يمامة» والتي جاءت باللون الزيتي والذي تعتبر لون غير رسمي أو كاجوال، بمعني أنه غير ملائم لمقابلات العمل. ويقتصر الظهور بهذه الاطلالة على التجمعات الغير رسمية أو في عطلات نهاية الأسبوع.