السبت، 06 يوليو 2024

01:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إشادات واسعة بدعوة الرئيس السيسي استكمال جلسات الحوار الوطني

بعد انتخابات رئاسية تعددية، نالت إعجاب وذهول العالم أجمع، خرج الرئيس عبد الفتاح السيسي ليؤكد استكمال الحوار الوطني

أحمد المقدامي

 بعد انتخابات رئاسية تعددية، نالت إعجاب وذهول العالم أجمع، خرج الرئيس عبد الفتاح السيسي ليؤكد استكمال الحوار الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية، مستفيدين من تلك الحالة الثرية التى شهدتها العملية الانتخابية، وهو ما أفرز تنوعا في الأفكار والرؤى نتيجة لتنوع المرشحين واتجاهاتهم السياسية.

وفى هذا الشأن علق  الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة استكمال جلسات الحوار تحت رعايته شخصيا.

وقال صبرى إن الرئيس ما زال يعطي دروسا في حب الوطن وفتح المجال العام أمام كل المصريين وبمختلف اتجاهاتهم السياسية وأطيافهم؛ للمشاركة في رسم خريطة التنمية واستكمال مسيرة التنمية الوطنية والوصول إلى استكمال مشروع الجمهورية الجديدة».

وأضاف صبري في تصريحه لـ«الجمهور»، أن ذلك ظهر ذلك جليا في خطاب الرئيس للشعب المصري عقب إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 والمشاركة الشعبية غير المسبوقة في عملية التصويت.

وتابع صبري قائلا: «تأكيد الرئيس في خطابه جاء بضرورة استكمال الحوار الوطني، على أن يكون بفاعلية أكبر في هذه المرحلة وتحت إشراف مباشر منه لاستكمال ما أُنجز على مدار عام من الجلسات والنقاشات التي دارت في لجان الحوار الوطني والتي أسهمت بشكل فعال في فتح المجال السياسي وخروج الكثير من التوصيات الجيدة».

 وأوضح مقرر لجنة الاستثمار، أن تكليف الرئيس باستكمال الحوار رسالة قوية للداخل والخارج، تؤكد أن مصر تحت قيادة زعيم وطني، وفي الطريق الصحيح للوصول إلى ما نتمناه جميعا، وهو أن تكون مصر في مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وتحقق لأبنائها وللأجيال القادمة حياة كريمة تليق بهذا الشعب الوفي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحد وصفه.

وفي سياق متصل قال الحقوقي نجاد البرعي، إن استمرار جلسات الحوار شيء مهم وجيد جدا، ودليل على أحراز تقدم بشكل عام، مضيفا أن الأساس من استمرا الحوار الوطني هو أن نكون ضامنين أن يتم تنفيذها قبل استكمال المرحلة الثانية من الحوار الوطني، لأنه سيكون بمثابة دفعة قوية للمرحلة الجديدة.

ودعى البرعي أن يعمل الجميع على تنفيذ ما صدر من مقترحات وتوصيات المرحلة الأولى من الحوار، مثل القوانين التي تصدر من مجلس النواب.

وأضاف البرعي أنت تلك ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحوار تحت رعايته، ففي الأساس الرئيس هو الذي دعي للحوار وتحت رعايته شخصيا، وانعقد الحوار بمباركة ورعاية الرئيس، وأخرج الحوار في مرحلته الأولى توصيات من كافة اللجان، والان الرئيس قد أنتهى من المعركة الانتخابية والتي نجح فيها نجاحا كبيرا ومشرفا، لذا يتوجب علينا الان ان نبدأ في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأوضح البرعي أن استكمال تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى يعطي انطباع جيد لدى المواطنين أننا لا نجلس للحوار والنقاش فقط، داعيا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى توجيه البرلمان والأحزاب صاحبة الأغلبية أن يبدأو على الفور في مناقشة وتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني ويتعين أن يصدر بها قوانين

وفي نفس الصدد قال ذكي القاضي المقرر المساعد للجنة الشباب أننا نؤكد على استعدانا الكامل لاستئناف جلسات الحوار فور قرار مجلس الأمناء بذلك، ولدينا طموحات كبيرة في ذلك استكمال كافة الموضوع التم الإعلان عنها مُسبقًا، بالإضافة الي مناقشة أي موضوعات آخري يراها المجلس مناسبة طبقًا للأفكار والمُقترحات الواردة لنا من قبل الشخصيات العامة والأحزاب والسياسات والقوة العامة وذلك فيما يخص لجنة الشباب. 

نمتلك طموحات خلال الـ 6 سنوات القادمة أن نكون نافذة مهمة للشباب المصري وذلك لدراسة كافة أفاكره من أقصي اليمين لأقصى اليسار ومناقشة كافة أفكار المقترحة من مجلس الأمناء والتي بطبيعتها تكون مُستقاة من الأحزاب والقوة السياسية .

ولدينا آمال كبيرة نحو الدعوة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه الأول بعد إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة وتجديد ثقة الشعب المصري في سيادته، وخلال الفترة الماضية قدمنا الكثير من الاطروحات والأفكار التي رُفعت للمجلس وتم تضمنها في المرحلة الأولى من مجريات الحوار الوطني، بالإضافة الي استعدادنا الكامل في دعم وتطوير والآراء اقتراحات الشباب بشكل أكثر مرونة. 

واختتم تصريحاته: لدينا شباب حالم لديه رغبة حقيقة، لن نستطيع التفريط في كل الأفكار والمقترحات المقدمة من شباب مصر الذين ظهروا للعالم بروح عظيمة خلال انتخابات الرئاسة.