الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الورد مش بس جمال ورائحة.. أنواع من الزهور تصلح للأكل

زهور صالحة للأكل

زهور صالحة للأكل

الزهراء علام

A A

تعبر الورود والأزهار عن المحبة والجمال، كما أنها رمز للعطاء، بالإضافة إلى استخلاص العطور الخلابة من أغلب الأنواع، غير أن هناك شيئا إضافيا متعلقا بالورد وهو الأكل، هناك بعض أنواع الزهور تصلح لإدخالها في الطعام، كما يستخدم الكثير من الأنواع في إضفاء نكهات مميزة للمشروبات، خاصة تلك الأنواع التي لها رائحة عطرية قوية.

الورد

يعرف الورد بأنه أشهر زهرة شعبية تصلح للأكل يستخدم في أطباق مختلفة، كما تستخدم بتلاته في صنع الشاي والمربى وشراب الورد، بفضل نكهته المميزة حلوة، يمكن إضافة لمسة من السكر أو الليمون إليها للحصول على مذاق رائع.

لسان الثور

يُطلق عليه أيضًا كحلاء وهي ورده جمالية الشكل، عبارة عن نبتة أزهارها زرقاء وأوراقها بيضاء وملمس شائك، تنتشر كثيراً في منطقة حوض البحر المتوسط، تنمو غالبا قرب الحدائق والبساتين بهدف جذب ملقحات الأزهار كالنحل. في حالة تذوق هذه الزهرة فإنك ستشعر كما لو كنت تتناول الخيار، تدخل هذه الزهرة بشكل عام عند عمل الشوربة والسلطات كما تضاف للشاي وتعالج الرشح والبرد.

المورينغا

تعرف بزهور مقرعة الطبول، تستخدم بكثرة في أطباق جنوب الهند باعتبارهم أشخاصاً نباتيين حيث يستهلكون الكثير من الأزهار في الطعام، فمثلا زهرة المورينغا، لها مذاق مشابه لعيش الغراب عند طهيها، حيث تغسل جيدا ثم توضع في المياه حتى الغليان وتضاف إلى خليط من الزيت الدافئ والطماطم، والبصل، والكمون، والفلفل الأخضر، والزنجبيل، مع بعض الكزبرة فوقها، كما تستخدم زهور البابايا أيضا في الهند على نطاق واسع، حيث تضاف لأطباق السلطة ومع الطماطم والبطاطس.

البابونج

من أشهر الزهور التي لا يستغرب أحد من أنها تدخل في المشروبات، حيث تجفف أو تنقع في الماء المغلي لإعداد مشروب مهدئ. كما تخفف البابونج من الشعور بالقلق، وتشتهر عالميا بخصائصها العلاجية، كما لها مفعول السحر في علاج نزلات البرد وترفع كفاءة الجهاز المناعي.

ألبا روز

من أقدم الزهور المعروفة يرجع ظهورها إلى العصور الوسطى، وهي زهرة جميلة لونها أبيض كبيرة الحجم ذات ملمس ناعم جدا يشبه الحرير، من فصيلة روزا مويسي، لها طعم مميز إذا تناولتها كأوراق الجرجير أو المأكولات الورقية.

الكركديه

من الزهور المفضلة لدى الكثيرين له نكهة رائعة بطعم التوت البري، تحتوي هذه الزهرة على فيتامين سي، كما لها خصائص مبهرة في مقاومة الفيروسات والحد من فرص الإصابة بنزلات البرد والسعال ورفع قدرة الجهاز المناعي

search