السبت، 05 أكتوبر 2024

10:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخر مستجدات زلزال منطقة تشينجهاي في الصين

زلزال

زلزال

أيمن عبدالمنعم

A A

شهدت منطقة قانسو في مدينة تشينغهاي الحدود في الصين اليوم الثلاثاء، زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر، أدى في بادئ الأمر إلى سقوط ما يقرب من 86 قتيلًا نتيجة الزلزال الذي ضرب المنطقة بعمق 35 كيلو مترًا حسبما نقلت وكالة الأنباء الصينية الرسمية عن المرصد الأوروبي.

ومع مرور الوقت تصاعدت أعداد القتلى في المنطقة المتأثرة بالزلزال إلى 106 قتيل خلال الساعة الماضية، إلى جانب 400 جريح على الأقل، ولم يقتصر الزلزال الذي ضرب المدينة الصينية على منطقة قانسو فحسب، بل طال منطقة هايدونج التابعة للمدينة ذاتها ما أدى إلى مصرع 13 آخرين إلى جانب إصابة مئة شخص.

زلزال الصين

وفور وقوع الزلزال تحرك الرئيس الصيني شي جين بينج بخطوات متسارعة، خلال حثه كافة الجهات المعنية بضرورة بذل أقصى جهد لازم من شأنها تسريع عملية البحث والإنقاذ، إلى جانب اتخاذ الترتيبات المناسبة للمتضررين، لضمان سلامة الأرواح وممتلكاتهم.

على الصعيد ذاته، أصدر الرئيس الصيني «جين بينج» قراره إلى السلطات المحلية بضرورة إنقاذ وعلاج المصابين بشكل متسارع، سعيٌا من الدولة الصينية إلى تقليل فاتورة الضحايا في الصين، بل ودعا الهيئات المعنية بالطقس والزلازل بضرورة اتخاذ خطوات مراقبة جادة للطقس وحركة الزلزال خلال الساعات القادمة من أجل العمل على تقليل أعداد الضحايا حال رصد أي ظاهرة طقس قد تبدو غريبة.

من جانبها، قدمت الخارجية المصرية التعازي الحارة لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبًا في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مقاطعة قانسو الواقعة في تشينجهاي شمال غرب البلاد، ما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين، مؤكدًة، على تضامن مصر الكامل مع جمهورية الصين الشعبية في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع، معربًة، عن مواساتها لأسر الضحايا، داعية الله أن يتغمدهم برحمته وأن يمن بالشفاء العاجل لكافة المصابين.

search