السبت، 06 يوليو 2024

12:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باسل عادل: تطور المسار السياسي ساهم في نسب التصويت العالية بانتخابات الرئاسة

باسل عادل رئيس كتلة الحوار

باسل عادل رئيس كتلة الحوار

محمد النجار

قال باسل عادل رئيس كتلة الحوار، إن هناك دوافع كبيرة جدًا ساهمت في زيادة نسب المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتي وصلت لنسبة غير مسبوقة من قبل في تاريخ مصر.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، إنه يوجد انفتاح سياسي، بدأ منذ خطاب الرئيس خلال إفطار الأسرة الماضي.

وأضاف أن المسار السياسي خلال السنة الماضية مشجع جدًا، وساهم في زيادة نسب المشاركة بالانتخابات الرئاسية.

وتابع باسل عادل :"النسبة غير مسبوقة وغير موجودة حتى في الانتخابات البرلمانية، انتخابات رئاسة الجمهورية حققت رقم كبير..  ونسبة الرئيس عبد الفتاح السيسي واقعية ومتجانسة".

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية حوارًا مع عدد من المواطنين، أثناء مروره في شوارع القاهرة بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024، في فترة رئاسية جديدة تمتد إلى 2030.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم، فوز المرشح عبدالفتاح السيسي، في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، باكتساح، بالحصول على أغلبية أصوات الناخبين، ليحظى بفترة رئاسية جديدة تبدأ من 2024 إلى 2030، فحصل المرشح عبدالفتاح السيسي على عدد أصوات 39 مليونا و702 ألف و201 صوت، من إجمالي عدد أصوات 44777668، بنسبة مئوية 89.6% من عدد الأصوات الصحيحة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إن مشهد الانتخابات الرئاسية حضاري وراق للغاية، فهؤلاء هم أبناء مصر وأقول لهم بالصدق المعهود بيننا أنني أدرك التحديات التي نواجهها.

وأوضح السيسي، أن البطل الحقيقي في رواية الانتخابات الرئاسية 2024 هو الشعب والمواطن المصري العظيم الذي تصدى للإرهاب وتحمل الإصلاح الاقتصادي وواجه الازمات والتحديات.

وخاض السباق الانتخابي 4 مرشحين وهم، المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.