السبت، 06 يوليو 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلماني: الشعب المصري أبهر العالم في الانتخابات الرئاسية

النائب أحمد الشناوي

النائب أحمد الشناوي

محمد النجار

علق النائب أحمد الشناوي، عضو مجلس النواب، عن دائرة أسيوط، علي نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية الحالية 2024، ومشاركة المواطنين بكثافة في السباق الرئاسي.

وقال" أحمد الشناوي"، في تصريح لـ"الجمهور"، أن الشعب المصري أصبح لدية وعي كبير وظهر ذلك خلال المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية الحالية.

وأشار عضو مجلس النواب، أن الشعب المصري لديه وطنية قوية وتظهر في وقت الشدة وعندما شهر الشعب المصري بأن هناك خطراً يحدق بالوطن خرجت الملايين في اللجان الانتخابية للوقوف بجانب القيادة السياسية للحفاظ علي الأمن القومي.

وشدد الشناوي، علي أن نجاح الرئيس السيسي باكتساح يعتبر خطوة جديدة في استكمال مسيرة التنمية والمشاريع القومية في كافة محافظات مصر، مردفا إلى أن مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية بهذا الشكل تعتبر سابقة من نوعها، حيث إن الشعب المصري لأول مرة يشارك بهذه الأعداد في الانتخابات الرئاسية.

وواصل عضو مجلس النواب، أن مشاركة المصريين بكثافة في الانتخابات الرئاسة يدل على وعي الشعب المصري برغم الظروف الاقتصادية الفترة الماضية ولكن الشعب المصري دائما يظهر معدنة الأصيل في الأوقات الصعبة والشديدة.

واستطرد، أن المواطنين في الصعيد سطروا ملحمة تاريخية في الخروج للانتخابات الرئاسية والمشاركة القوية للوقوف بجانب القيادة السياسية، لافتا إلى أن صعيد مصر شهد طفرة قوية في المشاريع القومية وعلى رأسها حياة كريمة الفترة الماضية.

وأوضح، أن الشعب المصري أبهر العالم في الانتخابات الرئاسية الحالية وذلك بمشاركته القوية من خلال صناديق الاقتراع، مردفا  أن الشعب المصري دائما يفاجئنا بمواقفة المشرفة.

وفي وقت سباق أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية حوارًا مع عدد من المواطنين أثناء مروره في شوارع القاهرة بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024، في فترة رئاسية جديدة تمتد إلى 2030.

وأعلنت “الوطنية للانتخابات” حصول المرشح عبدالفتاح السيسي على عدد أصوات 39 مليونا و702 ألف و201 صوت، من إجمالي عدد أصوات 44777668، بنسبة مئوية 89.6% من عدد الأصوات الصحيحة.

فيما حصل المرشح حازم عمر على المركز الثاني، بعدد أصوات مليون و986 ألفا و352 صوتاً.

وجاء في المركز الثالث المرشح فريد زهران، بعدد أصوات مليون و776 ألفا و221 صوتاً.

فيما جاء رئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة في المركز الرابع والأخير، بعدد أصوات 822 ألفا و606 أصوات.

فيما وصل عدد الأصوات الباطلة إلى 489 ألفا و307 أصوات.