السبت، 21 سبتمبر 2024

06:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 أسباب تدفعك لطلب إجازة من العمل

أجازة من العمل

أجازة من العمل

نشوى حسن

A A

يحتاج بعض الأشخاص أحيانًا الحصول على أجازة من العمل، لكن لا يحدث هذا الأمر بدافع الكسل كما يظن البعض، لأن هذا الموضوع له أبعاد وجوانب مختلفة.

العمل لفترة طويلة له تأثيرات سلبية

يؤثر أحيانًا الاندماج في العمل لفترات طويلة تأثيرًا سلبيًا على سير العمل وعلى تركيز الشخص الذي يعمل، لأن العقل له قدرة استيعاب وتركيز معينة قد لا تستمر لوقت طويل، وأثبتت نتائج بعض الدراسات أن السهر والعمل لساعات طويلة بدون الحصول على قسط كافي من الراحة أو الإجازة يعود بتأثير سلبي على جودة العمل.

أسباب تتعلق بالعامل النفسي

يحتاج الفرد إلى قضاء وقت ممتع مع أسرته وأصدقائه بين الحين والآخر، لأن هذا الأمر يُحسن من نفسية الشخص بشكل كبير، ويخلصه من الطاقة السلبية، ويعتبر هذا الأمر من الأمور المهمة التي تساعد على تخطي الصعوبات والضغوط التي يتم التعرض لها بشكل مستمر، كما نحتاج أحيانًا إلى قضاء وقت مع أنفسنا لنراجع بعض القرارات.

استعادة الشغف للعمل مجددًا

يمكن أن يشعرك التغيب عن العمل بالحاجة إلى العودة إليه بسبب الشعور بالفراغ، وهذا الأمر يكون مفيد لأنه يعيد للشخص رغبته وشغفه وطاقته للعمل مرة أخرى.

تطوير الأفكار الإبداعية

عند تعرض الشخص لمشكلة توليد الأفكار الإبداعية الخاصة بالعمل فحينئذ يحتاج إلى فترة من الراحة، لأن هذا الأمر قد يساعده على تصفية ذهنه وإيجاد مزيد من الأفكار والعمل على تطويرها بشكل جيد.

الحالة الصحية للشخص

من أبرز الأسباب التي قد تدفع الشخص لطلب الحصول على أجازة هي مروره بحالة صحية لا تسمح له بالعمل أو التركيز.

search