الأحد، 07 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بالشمسية والنظارة.. أبرز أدوات الإسبوع الأسخن في التاريخ

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

تشهد مصر بدأ من اليوم الخميس موجة حارة تعتبر "الإسبوع الأسخن" في التاريخ تستمر حتى الثلاثاء المقبل، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 44 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

ويتجه بعض الأشخاص لحماية أنفسهم من حرارة الجو والشمس الحارقة نهارا لاستخدام أدوات كثيرة لعدم إصابتهم بضربات الشمس أو الإجهاد الحراري أو الإنهاك الحرايري أيضا، وتعتبر تلك الأدوات رخيصة الثمن ويستطيع الكثيرين حملها داخل شنطة صغيرة، ومنها الشمسية والنظارة الشمس، الكاب، القبعة، وكريمات واقي الشمس، وذلك بشكل خاص للأفراد المضطرين لمغادرة منازلهم مثل طلاب الثانوية العامة، والموظفين.

وللخروج من المنزل عليك إحضار تلك الأدوات:

زجاجة مياه

احرص احضار زجاجة مياة وإعادة ملئها في حالة نفادها، وذلك لعدم الشعور بالعطش أو إصابتك بالجفاف .


ارتداء الملابس القطنية الواسعة

من الأفضل ارتداءك ملابس قطنية أو الكتان وتجنب ارتداء الملابس الضيقة، والتي تساعد على امتصاص العرق، والابتعاد عن الملابس التي تحتوي على البوليستر لأنها تساعد على الشعور بالحرارة.

وضع الشمسية فوق رؤوسنا

يلجأ الكثيرين من الأشخاص خاصة في فصل الصيف لارتداء النظارة الشمسية بل وتزداد رحلة البحث عن الجديد منها ولكن الأهم من الشكل أو درجة اللون لها هو حماية العين من أشعة الشمس الحارقة خاصة اوقات الموجات الحارة.

ارتداء الأحذية المفتوحة

يفضل ارتداء الأحذية المفتوحة لعدم إصابة القدم بالتعرق والفطريات مما يؤدي إلى ظهور "سعفة القدم" وهي عدوى فطرية جلدية تظهر بين أصابع القدمين تصيب الأشخاص بسبب التعرق الشديد أثناء انحشارها داخل الأحذية الضيقة.

يذكر أن درجات الحرارة خلال هذه المدة تتراوح مابين 37-38 درجة مئوية في القاهرة ومابين 33و34 درجة مئوية على شواطيء البحر المتوسط مصحوبة بزيادة في الرطوبة، بينما تسجل مابين 39-40 درجة مئوية في سواحل ابلحر الاحمر ومتوسط 44 درجة مئوية في محافظات الصعيد، وتختلف درجات الحرارة المسجلة عن المحسوسة مع ارتفاع معدلات الرطوبة.