السبت، 06 يوليو 2024

03:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المعارضة المصرية تشكر المرشح فريد زهران: خاض الانتخابات بشرف ونزاهة

فريد زهران

فريد زهران

أحمد المقدامي

وجهت أحزاب المعارضة المصرية، رسالة شكر وتقدير للمرشح الرئاسي السابق فريد زهران، بعد الخسارة في الانتخابات الرئاسية، لتحمله المسئولية وخوضه المشرف للانتخابات.

سحاب: نحترم زهران لإيجابيته وتفاعله مع الشارع
وقال تامر سحاب رئيس حزب مصر الحرية، نحترم الدكتور فريد زهران وخوضه المشرف لانتخابات رئاسة الجمهورية، وإيجابية مع الشارع المصري وتفاعله.

وأكد رئيس حزب مصر الحرية، لـ"الجمهور"، أن انتخابات رئاسة الجمهورية أعطت فرصة لوجود المعارضة في الشارع المصري والاحتكاك بالجماهير، والتواصل مع الناس بكل كبير.

وأضاف “سحاب”، أن مرشح المعارضة الأول فريد زهران حقق تقدما عن مرشح الوفد رغم اسم وتاريخ وقدم حزب الوفد، ولذلك فالانتخابات والمشاركة فيها كانت إيجابية.

وقال رئيس حزب مصر الحرية، مبارك للرئيس السيسي، على فوزه الساحق وننتظر منه أن يفتح المجال العام كما وعدنا وأن يخرج المحبوسين في قضايا الرأي، مؤكدا أن الانتخابات الرئاسية أعطت فرصة لوجود المعارضة واحتكاكها بالشارع بقوة.

الجبلاوي: تحتاج إلى حكومة إنقاذ اقتصادي

كما وجه النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية وتوليه قيادة الوطن فترة جديدة، مؤكدًا أن الفترة القادمة تحتاج إلى حكومة إنقاذ اقتصادي جديدة، لإنعاش حياة الشعب المصري.

وقال إن المصريين في ارتقاب، لبداية عهد جديد باستراتيجيات وخطط جديدة وفكر ومختلف، للتغلب علي الأمور والسلبيات المتواجدة، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستبدأ بجني ثمار مجهودات السنوات العشر الماضية التي أنجز بها الرئيس الكثير من المشروعات القومية.

وأكد «الجبلاوي» أن الشعب المصري بعد إعلان النتيجة، ينتظر تقديم الحكومة باستقالتها، ليكون هناك حكومة جديدة اقتصادية، تنعش المواطن المصري خلال السنوات المقبلة، مؤكدًا أنه لابد من وجود انتعاشة إلى المواطن المصري، تقديرًا لما فعملة من ملحمة وطنية خلال الانتخابات الرئاسية، ووقوفه خلف الدولة المصرية في جميع تحديها، متابعًا أن الشعب المصري كان على قدر المسؤولية ودائمًا ما يكون جاهزًا للتحديات.

وفي نفس السياق قال شادي العدل وكيل مؤسسي الحزب الليبرالي المصري، إن تمثيل المرشح فريد زهران بانتخابات الرئاسة كان مشرفا، لافتا أيضا إلى أن تمثيل المعارضة كان مشرفا، حيث لم تحدث انتخابات قوية في مصر منذ فترة، كما أكد أن المعارضة قامت بدور جيد في الانتخابات لم يوجد منذ زمن.

وأضاف وكيل مؤسسي الحزب الليبرالي المصري، أن أحزاب المعارضة وأبرزها الحزب الليبرالي المصري وحزب العدل والحزب المصري الديموقراطي، خاضوا معركة مشرفة والمرشح الرئاسي فريد زهران حقق مستوى جيدا، وأن هذه الأحزاب احتكت بالشارع وبالجماهير وبحثت مطالبها.

شادي العدل يعلق على الأحزاب المقاطعة

وعلق على الأحزاب التي قاطعت الانتخابات، قائلا: يا ريت يقاطعوا علطول ويريحونا وسنواصل العمل والحوار ونأمل أن تكون هذه الأحزاب بداية وليست نهاية، ونأمل أن تقود هذه الأحزاب المعارضة وتظل في العمل العام.

وفي سياق متصل وجه أحمد السيد مساعد رئيس حزب العدل، الشكر للمرشح الرئاسي الخاسر فريد زهران علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية الحالية 2024، مشيداً بالدور الكبير الذي بذلته حملة المرشح الخاسر فريد زهران.

وقال مساعد رئيس حزب العدل، إن تجربة ترشيح المهندس فريد زهران كانت تتمتع بالكتل الشبابية في كل مراحل الحملة منذ الساعة الأولي وحتي اعلان النتيجة. 

مساعد رئيس حزب العدل:  خوض زهران الانتخابات إعداد للمرحلة المقبلة

ووصف تجربة الترشح للمهندس فريد زهران، بأنها ديمقراطية بكل المعاني والمعايير، لافتا إلى أن الترشح في الانتخابات الرئاسية من قبل المرشح الخاسر فريد زهران، تعتبر اشتباكا مع الشارع المصري والإعداد للمرحلة المقبلة.

وأشار أحمد السيد، إلى أن هذه التجربة التي خاضها المرشح الرئاسي الخاسر فريد زهران كانت جيدة لإفراز مرشح رئاسي، وأن الاشتباك في الانتخابات الرئاسية واجب وطني كان لابد من حدوثه بين الأحزاب في التجربة الرئاسية، حتي تنجح الأحزاب في إخراج مرشح رئاسي يخوض الجولة المقبلة في 2030.